حديقة حيوان الجيزة تستقبل اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك حوالي 50 ألف زائر

حديقة حيوان الجيزة

الجمعة 21 ابريل 2023 | 08:38 مساءً
حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة
كتب : عمرو الحاج

استقبلت حديقة حيوان الجيزة، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الفطر المبارك، حوالي 50 ألف زائر، حسب تصريحات الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

وقال رجائي، إنه تم تقديم كافة وسائل الراحة؛ ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان، مشيدًا بجهود العاملين بالحديقة، خصوصًا خلال فترة الأعياد والإجازات.

إجراءات لتسهيل دخول الزائرين

وأضاف أن إدارة حديقة حيوان الجيزة اتخذت كافة الإجراءات لتسهيل دخول الزائرين، مشيرًا إلى أن الحديقة فتحت أبوابها التسعة منذ الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، بسعر خمسة جنيهات للتذكرة.

وأشار الدكتور رجائي إلى أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم؛ لتوفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرون بإجازتهم.

 الحيوانات الجديدة في الحديقة

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم عرض عدد من الحيوانات الجديدة في الحديقة، مشيرًا إلى أن كل الحيوانات الجديدة في الحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

لافتات الإرشادية

ولفت إلى أنه تمت زيادة عدد اللافتات الإرشادية والخرائط كدليل للحديقة؛ لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

تنوع في الحياة البرية

يشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة تتميز بالتنوع في الحياة البرية، والتي تشمل على 4281 فصيلة من الحيوانات والطيور والزواحف، من ضمنها 3 آلاف نوع من الطيور، و369 نوعًا من الزواحف وباقي السلالات من الثدييات.

اقرأ أيضا