"الجيل" يشيد بتطوير منظومة السكك الحديدية ويؤكد: نقلة نوعية

الاثنين 06 فبراير 2023 | 03:02 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : محمد البدوي

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بالتطوير الذى يشهده مرفق السكك الحديد المصرية، والذي ظهر واضحا اليوم في أولى رحلات قطار التالجو الجديد السريع القادم من القاهرة إلى الأقصر وهو ما أعتبره «الشهابي» نقلة ضخمة في نوعية القطارات العاملة على خطوط السكك الحديد.

 مشيراً إلى أن قطار التالجو السريع أحد أهم إنجازات منظومة السكة التي أولاها الرئيس السيسي اهتماماً كبيراً في السنوات الأربعة الماضية وخصص لها ميزانية كبيرة.

 وتابع «الشهابي» والحق علينا ان نقر ونعترف أن هيئة السكك الحديدية شهدت خلال فترة ولاية الفريق كامل وزير تطوراً كبيراً في جميع الخدمات التي تقدمها للراكب والتي أصبحت لا تقل عن الخدمات التي تقدمها القطارات الأوروبية.

 مشيراً إلى أن قطار التالجو يتميز بالسرعة التي تصل إلى 160 كم/ ساعة ويتوفر فيه كل عوامل السلامة والتقنيات عالية الجودة، التي تراعي أيضا الراحة والسلامة لذوي الإعاقة، حيث تم تصميم الكراسي ودورات المياه لتتناسب مع احتياجتهم في رحلتهم بالقطار.

 وأضاف «رئيس حزب الجيل» أن قطار التالجو يتمتع بوجود نظم للمراقبة والتأمين ونظم إطفاء الحرائق على أعلى مستوى، وهو ما يجعلنا نشيد بالتطوير الحادث في خدمات النقل والمواصلات والذى يضاهى مثيلتها في الدول المتقدمة والذي حول رحلة القطار بعد أن كانت تمثل معاناة وإرهاق شديد للراكب إلى رحلة سعيدة يستمتع بها وهو ما يستحق توجيه التحية للوزير كامل وزير والعاملين معه والشد على أيديهم والإشادة بالمنظومة الجديدة والتي تستحق وبحق أن تكون عنوانا للجمهورية الجديدة التي يرسم الرئيس السيسي معالمها برؤية حديثة ومتكاملة.

اقرأ أيضا