انطلاق مبادرة "علمك أمانة" لمناهضة ختان الإناث بجامعة سوهاج

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 04:14 مساءً
ندوة مناهضة العنف ضد المرأة
ندوة مناهضة العنف ضد المرأة
كتب : مصطفى الضبع

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، جانبًا من فعاليات مبادرة "علمك أمانة لمناهضة ختان الإناث"، والتي نظمتها كليتي الطب البشري والتمريض بالتعاون مع جمعية صحبة الخير بالمحافظة.

وأوضح عبد الخالق أن الجامعة تحرص على نشر الوعي التثقيفي بين جميع أفراد المجتمع للقضاء على الظواهر السلبية التي تهدد أمنه واستقراره، وخاصة الظواهر التي تؤثر سلبًا على صحة وسلامة المرأة وأهمها قضية ختان الإناث.

إقرأ أيضا: رئيس جامعة سوهاج: إنشاء شركة جامعة سوهاج للتنمية بهدف تسويق البحث العلمي

مشيراً إلى أنه جرى إطلاق مبادرة علمك أمانة لمناهضة ختان الإناث، لتصحيح الفهم الخاطئ للأشخاص الذين ما زالوا يرون أن الختان ليس جريمة في حق الفتيات.

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على تنظيم مثل تلك الفعاليات التي من شأنها التوعية بخطورة بعض العادات والتقاليد السيئة التي تسبب أضرار نفسية وجسدية لأفراد الأسرة وخاصة المرأة.

واستعرضت الندوة الجوانب الصحية لهذه الجريمة، وأهمية التمريض والفريق الطبي في محاربة تلك العادات الخاطئة وعدم الانسياق ورائها، وضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة، للقضاء على جميع الممارسات المهينة التي ترتكب في حق فتيات في عمر الزهور، فضلًا عن الحديث على أن الختان يعتبر تشويه للأعضاء التناسلية في الأنثى وليس له ضرورة طبية.

اقرأ أيضا: انطلاق مسابقة "معًا" لطلاب الجامعات والمعاهد لإنتاج فيديوهات توعوية قصيرة

اقرأ أيضا