ألمانيا تسمح لأوكرانيا بضربات داخل روسيا.. والولايات المتحدة تحذر

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 06:26 مساءً
المانيا
المانيا
كتب : محمد سباق محروس

صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية، بعدما استخدمت اوكرانيا طائرات بدون طيار لضرب قاعدتين جويتين بعمق مئات الكيلومترات داخل روسيا، إن كييف ليست مضطرة لقصر جهودها الحربية على الأراضي الأوكرانية.

وأضاف "ستيفن هيبستريت"، المتحدث باسم الحكومة الألمانية  “أوكرانيا لديها الحق في الدفاع عن نفسها بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، فهي ليست ملزمة بإقتصار الجهود الدفاعية على أراضيها فقط ”.

حيث تعرضت قاعدتان للقاذفات النووية في منطقتي (ريازان وساراتوف )لهجوم من قبل طائرات بدون طيار صباح يوم الاثنين  حسب وزارة الدفاع الروسية قتل ثلاثة من أفراد الخدمة وأصيب عدد آخر من الجنود، بينما تعرضت طائرتان لأضرار خفيفة.

إقرأ ايضا :الأمن الجزائري يحبط محاولة لاستغلال الأطفال جنسياً

وحدث الهجوم في اليوم الذي تم فيه الكشف عن أن الولايات المتحدة قد عدلت قاذفات صواريخ “هيمارس” حتى لا تستخدمها لوكرانيا كصواريخ طويلة المدى، بزعم أن البيت الأبيض أراد تجنب التصعيد مع الكرملين.

وعلق وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، يوم الثلاثاء، إن واشنطن «لم تشجع الأوكرانيين من الضرب داخل روسيا»، ولكنها زودتهم «بالمعدات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم».

وأكدت موسكو مرارا وتكراراً  علي الولايات المتحدة وحلف (الناتو) أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة يساعدها بتجاوز الخطوط الحمراء لروسيا، وإشراكهما صراع مباشر. 

وتصر واشنطن وحلفاؤها على أنهم ليسوا طرفا في الأعمال العدائية لكنهم يساعدون في تسليح كييف.

اقرأ أيضا