"آبل" تخطط لإطلاق خدمة المدفوعات عبر جهاز "ماك" الجديد.. تفاصيل

السبت 29 يناير 2022 | 10:29 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أفادت وكالة بلومبرغ، أن آبل تخطط لإطلاق iPhone SE و iPad Air مع دعم لشبكات الجيل الخامس 5G في وقت مبكر من شهر مارس أو أبريل، بالإضافة إلى جهاز ماك جديد يعمل بمعالج الشركة المخصص.

وتقوم شركة آبل بالتخطيط لإطلاق خدمة جديدة تسمح للشركات الصغيرة بقبول المدفوعات مباشرة عبر أجهزة آيفون دون أي عتاد إضافي، وتعمل الشركة على الميزة الجديدة منذ عام 2020، عندما دفعت 100 مليون دولار لشركة كندية ناشئة تسمى Mobeewave التي طورت تقنية للهواتف الذكية الجديدة لقبول المدفوعات بنقرة واحدة من بطاقة الائتمان.

وقالت الشركة "آبل" إنه من المرجح استخدام النظام شريحة اتصالات المدى القريب الموجودة ضمن آيفون، أو NFC، المستخدمة حاليًا في آبل باي، كما يحتاج التجار من أجل قبول المدفوعات عبر آيفون في الوقت الحالي إلى استخدام محطات الدفع التي تتصل بالهاتف أو تتصل به عبر البلوتوث، وتعمل الميزة الجديدة القادمة بدلاً من ذلك على تحويل آيفون إلى محطة دفع، ويسمح ذلك للمستخدمين بقبول المدفوعات بنقرة واحدة من بطاقة الائتمان أو آيفون آخر عبر الجزء الخلفي من أجهزتهم.

وأضافت الشركة أن الفريق الذي يعمل على الميزة الجديدة كان يعمل سابقًا ضمن قسم المدفوعات في الشركة منذ إحضاره من Mobeewave، وليس من الواضح ما إذا كان خيار قبول الدفع قد يتم وصفه كجزء من أبل باي، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت أبل تنوي الدخول في شراكة مع شبكة دفع حالية لهذه الميزة أو إطلاقها بمفردها.

كما أن الشركة تبدأ بطرح الميزة الجديدة عبر تحديث برمجي في الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة "ابل" الإصدار التجريبي الجديد الأول من ايفون iOS 15.4 في المستقبل القريب، الذي من المرجح أن يشهد إصدارًا نهائيًا للمستهلكين في وقت مبكر من الربيع، كما يضع الظهور الأول بالقرب من بعض الإعلانات الأخرى.

وعززت الشركة "آبل" قدراتها في مجال الدفع في السنوات الأخيرة، حيث أطلقت Apple Card في الولايات المتحدة في عام 2019، وطرحت خطط تقسيط أجهزتها عبر بطاقة Apple Card في وقت لاحق من ذلك العام، كما تقدم بطاقة Apple Cash للمدفوعات الرقمية من نظير إلى نظير. وتعمل على خدمة لصالح Apple Pay تتيح للأشخاص شراء الأشياء وسدادها على أقساط لاحقًا، ولن يكون آيفون هو الجهاز الأول الذي يمتلك تقنية قبول الدفع من Mobeewave. ونفذت شركة سامسونغ، التي دعمت الشركة الناشئة قبل بيعها لشركة آبل، قبول بطاقة الائتمان بنقرة واحدة عبر أجهزتها في عام 2019.

عملت Mobeewave سابقًا مع سامسونج، وجربت نظامًا يسمى Samsung POS في كندا في عام 2019 قبل إطلاقه في جميع أنحاء العالم.

وسمحة "Samsung POS" لهواتف سامسونج بقبول المدفوعات مباشرة من البطاقات اللا تلامسية وخدمات الدفع بتقنية NFC مثل Apple Pay و Samsung Pay و Google Pay.

اقرأ أيضا