الطيران السعودي يعلن إجراءات الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي والفئات المستثناه للقادمين

الجمعة 08 أكتوبر 2021 | 01:43 مساءً
كتب : رحاب الخولي

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي إجراءات الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي للقادمين إليها، موضحة أن الحجر الصحي المؤسسي يطبق على القادمين من خارج المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها؛ حسب حالات التحصين التالية:

الطيران السعودي يعلن إجراءات الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي للقادمين إلى المملكة

القادم غير المحصن؛ والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة.

القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة.

على أن يتم تقديم فحص بتقنية (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة؛ وأن يطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدة (5) أيام وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال (24) ساعة من الوصول وفحص اخر في اليوم الخامس بعد الوصول.

يجب على القادمين الالتزام بأوقات فحص كورونا بناءً على ما يظهر لهم في تطبيق "توكلنا” في خدمة التسلسل الزمني وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

السماح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم حسب الاتي:

1 يطبق على غير الحصنين من المرافقين دون سن الثامنة عشر إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة (5) أيام؛ على أن يتم إجراء فحص كورونا (لمن اتم (8) أعوام فما فوق) في اليوم الخامس ويلتزم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددهاً وزارة الصحة.

2 يطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم سن (18) فما فوق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

يذكر أنه لا يعتد بالتعافي من الإصابة بفايروس كورونا كمبرر لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي إذ أن هيئة الصحة العامة (وقاية) لا تعتبره مؤشر.

الفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي

والإجراءات المتعلقة به على أن تطبق عليهم الاجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة:

المواطنون والمواطنات: وزوجة المواطن ووالدته؛ وزوج المواطنة ووالدتها وأبناء وبنات المواطنة؛ والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة.

العمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة لمقيم محصن.

المقيمين المحصنين (ومرافقيهم من دون سن ال(18)؛ وزوجات المقيمين وأبناء المقيمين الغير مرافقين لنويهم ممن هم دون سن ال(18).

الوفود الرسمية.

من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمين والعمالة المنزلية المرافقة لهم على ان تتم تطبيق اجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

طواقم الملاحة الجوية.

من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

الممارسين الصحيين العاملين في القطاعات الصحية الحكومية. وعائلاتهم ومرافقيهم دون سن ال(18)

ملاحظة: على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة (5) أيام؛ وأن يتم إجراء فحص كورونا لهم في اليوم الخامس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة ‎.

اقرأ أيضا