دولة عربية تعلن عودة الدراسة 19 سبتمبر

الخميس 19 اغسطس 2021 | 04:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت سلطنة عمان العودة للمدارس بتاريخ 12 سبتمبر للهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية، وبتاريخ 19 سبتمبر للطلبة والطالبات في جميع الصفوف الدراسية.

وذكرت صحيفة الشبيبة العمانية قائلة : وفي إطار التنسيق الذي تم مع وزارة الصحة حول خطة تحصين الهيئات التدريسية والإدارية والوظائف المرتبطة بها والطلبة والطالبات من سن (12) سنة فأعلى، وبناء على ما تضمنه الإطار العام لتشغيل المدارس والوثائق المرتبطة به فقد تقرر أن يكون تشغيل المدارس على النحو الآتي:

أ- المدارس ذات الصفوف من (1-6): يتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج (أسبوع بأسبوع) باستثناء المدارس قليلة الكثافة التي لا يتجاوز عدد طلبتها (20) طالبا في الشعبة الواحدة فيتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر 100% ، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

ب- المدارس ذات الصفوف من (11-7): فيتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر100%، عدا المدارس التي يزيد عدد طلبتها عن أكثر من (30) طالبا في الشعبة الواحدة فيتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج (أسبوع بأسبوع)، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

ج- طلبة الصف الثاني عشر: فيتم تشغيل الصف بنظام التعليم المباشر مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

وأضاف البيان الصادر عن السلطات التعليمية العمانية : أما المدارس ذات الصفوف الممتدة من (12-1) أو من (10-5) فيتم فيها فصل الصفوف من (6-1) في أجنحة مستقلة عن باقي الصفوف الدراسية.

وقد أوضحت السلطنة الآلية المحددة لسير العمل بمدارسها في وثيقة الإطار العام لتشغيل المدارس سواء عبر التعليم المباشر أو التعليم عن بعد والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا