بالصور.. تفاصيل اجتماع وزير الدفاع السعودي ووزير الخارجية الأمريكي

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 10:37 مساءً
كتب : وكالات

أجرى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، العديد من اللقاءات في وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن.

وبحث الأمير خالد بن سلمان في واشنطن الأربعاء، مع منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماجورك والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينج الأزمة اليمنية وجهود التوصل إلى حل سياسي.

وأكد الأمير خالد بن سلمان على "تويتر": "ناقشنا مستجدات الأوضاع في اليمن، وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق، وحكومته الشرعية والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

وتابع: "ناقشت مع المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وجهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار في القارة الأفريقية".

ويجري الأمير خالد بن سلمان، زيارة إلى واشنطن حيث يلتقي كبار المسؤولين.

والتقى الأمير خالد بن سلمان، الثلاثاء، بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي أكد التزام بلاده بالعلاقة الدفاعية مع السعودية.

كما عقد الأمير خالد بن سلمان محادثات في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مع كبار العسكريين، خاصةً كولين كال، وكيل وزارة الدفاع للسياسة، حيث ناقشا قضايا منها "جهود إنهاء الحرب في اليمن".

وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع مستشار الامن القومي الامريكي

وأجرى نائب وزير الدفاع السعودي، الثلاثاء، مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان حول "الشراكة الراسخة بين الولايات المتحدة والسعودية، والأمن الإقليمي، والالتزام الأميركي بمساعدة السعودية للدفاع عن أراضيها بوجه الهجمات التي تشنها جماعات موالية لإيران".

وتناولا بحث أهمية تنسيق الجهود لضمان تعافٍ اقتصادي متين، وللتقدم في ملفات المناخ، ولتخفيف التصعيد في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا