أنباء عن تعيين زينة عكر وزيرة للخارجية اللبنانية بعد استقالة شربل وهبة

الاربعاء 19 مايو 2021 | 10:42 صباحاً
كتب : وكالات

ترددت أنباء عن تعيين زينة عكر وزيرة للخارجية بالوكالة بعد تقديم شربل وهبة استقالته من منصبه بسبب إساءته للسعودية ودول الخليج في لقاء تلفزيوني بقناة الحرة.

وكان الرئيس اللبناني ميشل عون تسلم في قصر بعبدا، اليوم الأربعاء، من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، كتابا بطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.

وقالت الرئاسة اللبنانية إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال يطلب من الرئيس إعفاءه من مهام منصبه بعد تصريحات نقلها التلفزيون وتسببت في توتر العلاقات مع دول خليجية.

من هي زينة عكر؟

وتُعد زينة أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والدول العربية، وهي من الطائفة المسيحية الأرثوذوكسية، ورشحت من قبل تكتل "لبنان القوى" النيابي برئاسة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية في التسويق والإدارة من الجامعة اللبنانية الأميركية، وهي مؤسسة ومديرة برنامج "جمعية التنمية الاجتماعية والثقافية" التابعة للجامعة اللبنانية.

وهي متزوجة من جواد عدره، رجل الأعمال المعروف ومدير عام شركة "الدولية للمعلومات"، التي تُعد إحدى أبرز الشركات المتخصصة في استطلاعات الرأي بلبنان.

ولعدره أعوام من الخبرة في عالم الإدارة والبحث، وفق تعريفها على موقع "الدولية للمعلومات"، كونها تقود أبحاث الشركة لمشاريع العالم العربي والشرق الأدنى في مجالات شتى.

اقرأ أيضا