"الصحة" تزف بشرى سارة للمسجلين على قوائم الانتظار والعمليات الجراحية.. فيديو

الاثنين 28 سبتمبر 2020 | 07:12 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف الدكتور محمد مصطفى، مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار والمنسق العام للمبادرة بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل جديدة بشأن وجود نظام جديد مميكن لـ تسجيل بيانات مرضى في قوائم الانتظار بـ"الرقم القومي".

وأضاف محمد مصطفى، خلال حواره في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي": "كان هناك مشكلة في الصعيد وهي أن المريض لا يحصل على الخدمة الطبية في المحافظة التي يقطن بها".

وتابع مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار والمنسق العام للمبادرة بوزارة الصحة والسكان: "تم توفير الخدمات الطبية في محافظات الصعيد ولا يحتاج مريض الصعيد المجيء إلى القاهرة لإجراء عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار".

وأكمل الدكتور محمد مصطفى: "تم إجراء 60 ألف عملية حتى الآن في محافظات الصعيد"، مضيفا:" 21 يوم هو متوسط عدد أيام انتظار المريض لإجراء العملية التي يحتاجها".

ولفت الدكتور محمد مصطفى، مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار والمنسق العام للمبادرة بوزارة الصحة والسكان: "هناك تنسيق مع كافة المبادرات الرئاسية الطبية التي تم إطلاقها، وأجرينا أكثر من 2500 عملية زراعة قوقعة".

وأضاف "مصطفى": "أن الهدف من هذه مبادرة الإنهاء على قوائم الانتظار هو رفع المعاناة عن كاهل المريض المصري، والمريض يتوجه إلى اقرب مستشفى ويعرض على لجنة ثلاثية ويتم إجراء الكشف عليه ويحصل على مكان إجراء العملية".

إقرأ أيضًا..

القصة الكاملة لـ"فضيحة" تحرش مدرس مُسن بطفلة (فيديو صادم)

بالصور.. حكاية نفوق عروسة البحر "هيبكا" (القصة الكاملة)