التحالف العربي يوجه ضربة قاضية لميليشيا الحوثي في اليمن

السبت 26 سبتمبر 2020 | 06:02 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشف التحالف العربي دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تدمير منظومة دفاع جوي لميليشيا الحوثي في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، إن "مقاتلات التحالف تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي معادية ليميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة صنعاء".

وأكد المالكي على أن التحالف ملتزم بتدمير قدرات الميليشيات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

يأتي ذلك فيما تواصل مقاتلات التحالف ضرباتها المركزة على مواقع ميليشيا الحوثي في عدة محافظات يمنية ومن بينها صنعاء.

كانت صحيفة "وشنطن بوست" الأمريكية، ذكرت في تقرير لها أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدرس إمكانية تصنيف ميليشيا الحوثي في اليمن جماعة إرهابية.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم إن إدارة ترامب تدرس هذا القرار في إطار خطواتها لتحقيق المزيد من العزلة لإيران الراعية الأساسية لهذه الجماعة.

وفي سياق أخر، قال التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، مساء يوم الأحد، إنه اعترض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي السعودي.

وأفاد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف، بأنه نتيجة لعملية الاعتراض والتدمير تساقطت بعض الشظايا على المطار دون وقوع أضرار أو إصابات بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

وصرح العقيد المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من الحوثيين، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردعهم بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.

وشدد على أنه سيتم محاسبة العناصر المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

إقرأ أيضًا..

تركي المالكي: قوات التحالف تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة حوثية

التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها السعودي

اقرأ أيضا