الحكومة تُوضح حقيقة تشوه حوائط المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 11:03 صباحاً
كتب : سهام يحيى

نفي المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وجود صور تشوه حوائط المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتشوه حوائط المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

أكدت وزارة السياحة والآثار أن هذه الصور لا تمت بصلة للمتحف اليوناني الروماني، بالإسكندرية أو أي متحف أو أثر مسجل بمصر، مُشددةً على أن كافة حوائط المتحف وزخارفها، وكذلك القطع الأثرية به سليمة تمامًا، مع استمرار مشروع ترميم وتطوير المتحف تمهيدًا لافتتاحه خلال العام المقبل 2021، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على جميع الآثار والتراث الحضاري المصري.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام والإضرار بسمعة الآثار المصرية.

اقرا ايضا..

اليوم.. الأوقاف تفتتح 77 مسجدا في 13 محافظة

اليوم.. وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يفتتحان مسجد بمسقط رأس مفتى الجمهورية

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفضيلة مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، مسجد التقوى بمسقط رأس المفتى فى زاوية أبو شوشة التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة ضمن 16 مسجدا تفتتحها الوزارة فى البحيرة.

ومن المقرر أن يؤدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خطبة الجمعة فى مسجد التقوى بعنوان "الصدق فى الأقوال والأفعال والهمم" الذى حددته الوزارة وعممته على جميع الأئمة للالتزام به نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وتفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 77 مسجدًا في 13 محافظة اليوم الجمعة، حيث تفتتح فى البحيرة 16 مسجدا، وفى سوهاج 7 مساجد، وفى القليوبية 3 مساجد، وفى الدقهلية 5 مساجد، وفى كفر الشيخ 5 مساجد، وفى المنيا 7 مساجد، وفى أسيوط 8 مساجد، وفى المنوفية 5 مساجد، وفى الشرقية مسجد، وفى أسوان 3 مساجد، وفى قنا 5 مساجد، وفى الفيوم 5 مساجد، وفى الجيزة 7 مساجد.

اقرأ أيضا