"سلاح جديد".. سلطات كوريا الشمالية تأمر جنودها بتربية الأرانب

السبت 11 يوليو 2020 | 07:32 مساءً
كتب : علي عرفات

خلال الساعات القليلة الماضية أمرت سلطات كوريا الشمالية جنودها بالبدء بتربية ما لا يقل عن 15 أرنبا لكل جندى، الأمر الذي أثار الجدل حول معرفة سبب هذا التوجه الغريب الذي لم تقم به أي دولة من قبل.

وكشف تقارير إعلامية وصحفية أن هذه الخطوة بأن تربية الأرانب تعد هي الوسيلة المثلى لتعزيز إمدادات اللحوم في البلاد بطريقة غير مُكلفة، وهذه القرارات تأتي ضمن التوصيات التي وجهها زعيم البلاد كيم جونج أون، حيث دعى مرارا بتربية الحيوانات العاشبة، وفقا لـ"نيويورك بوست" الأمريكي.

وأضافت التقارير أن زعيم البلاد كيم جونج أون، أبدى تخوفه من أن يكون هناك عبء كبير على الجنود في كوريا الشمالية بسبب قرارات تربية الأرانب، حيث بات يستوجب على 130 جنديا تربية 195 أرنبا كبيرا، وهو ما قد يعرقل التدريبات اللازمة، فقد يضطر الجنود للتدريب العسكري صباحا ثم التوجه للتلال لالتقاط الأوراق العشبية قبل الحصول على الراحة، وهو ما يمثل عبئا عليهم.

وأكد أحد العسكريين الذي انشق عن الجيش الكوري الشمالي، وهو يدعى ريو تشول مين، أن هناك أوضاع سيئة في جيش كوريا الشمالية والجنود يعانون من الفساد والجوع، كما أنه روى معاناته مع فقدان كثير من وزنه خلال أشهر معدودة، واضطراره إلى تناول "طعام بري" بعد تمكنه من تجنب الأنواع السامة التي قتلت بعض زملائه.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الكوري يحتل المرتبة رقم 23 عالمياً، بقوة بشرية متاحة للخدمة العسكرية قوامها 13 مليون شخص يمثلون نصف عدد السكان تقريباً، وفقاً لتقرير نشره موقع "جلوبال فير بور" الأمريكي ونشر في العام 2017.

إقرأ أيضا..

كوريا الشمالية تفجر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ

كوريا الشمالية تعيد تركيب "سلاحها الدعائي" على الحدود

اقرأ أيضا