لمواجهة "داعش".. البنتاغون يعلن استمرار القوات الأمريكية داخل سوريا

الجمعة 20 ديسمبر 2019 | 08:11 مساءً
كتب : وكالات

أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ستبقى في سوريا ما دامت القوات المحلية غير قادرة على مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، قائلاً: "أعتقد أننا سنبقى هناك ما دام لا يمكننا ضمان القضاء على داعش".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سحب عدد كبير من القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا على خلفية بدء تركيا عملية عسكرية، إلا أن وحدات أمريكية استمرت بأعداد ضئيلة جنوب وشرقي البلاد، وذلك لحماية المواقع النفطية وفقاً لما ذكرته "البنتاغون".

وكان الجيش السوري، قد منع دورية لقوات الاحتلال الأمريكي من المرور عبر الطريق الدولي (الحسكة - القامشلي) شمال شرقي سوريا، ظهر اليوم.

وذكرت "سبوتنيك"، أن "عناصر الجيش العربي السوري في حاجز قرية (دمخية صغيرة) في محيط مدينة القامشلي شمال مدينة الحسكة أجبروا رتلاً عسكريًا تابعًا لقوات الاحتلال الأمريكي على العودة من حيث أتى، بعد رفضهم السماح لهم بالمرور على الطريق الدولي (الحسكة - القامشلي) عند المدخل الجنوبي لمدينة القامشلي.

وتظهر مقاطع تم التقاطها لحظة قيام عناصر الجيش السوري بردّ الرتل الأمريكي، ومنعه من الوصول إلى الأوتستراد.

وتقع قرى (الدمخية صغيرة) و(الدمخية كبيرة) و(حامو) على الأطراف الجنوبية لمدينة القامشلي، وهي من القرى التي لم يدخلها أي تنظيم مسلح، بما في ذلك قوات "قسد" و"الوحدات الكردية"، خلال سنوات الحرب، وبقيت تحت سيطرة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة من أبناء المنطقة.

اقرأ أيضا