قوات حرس الحدود تستعرض مجهوداتها خلال الشهر الماضي

الجمعة 28 يونية 2019 | 01:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة و مكافحة أعمال التسلل والتهريب والهجرة غير الشرعية، تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضي، من ضبط 1882 كجم لجوهر الحشيش المخدر و 2325 كجم من نبات البانجو المخدر، و 3 كجم من مادة الأفيون و مليون و185 ألف قرص مخدر.

كما تم ضبط ٢ بندقية قناصة و٣ بنادق خرطوش و ٢ رشاش خفيف و ٨١ دانة RBJ و٧٩ عبوة دافعة و٨٦٠ طلقة مختلفة الأعيرة و 2 نظارة مراقبة و طن من كيماويات اليوريا والنترات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

كما نجحت القوات في إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية لـ 334 فردا من جنسيات مختلفة عبر كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة ، كما تم التحفظ على ٦٣ سيارة مختلفة الأنواع و2 أتوبيس و٣ لوادر و مركب صيد تستخدم في أعمال التهريب.

ونجحت القوات في ضبط ١٩ جهازا للتنقيب عن المعادن و4 أطنان للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وضبط ١١ ألف عبوة أدوية مهربة و4 الآف قطعة غيار للهواتف المحمولة و (72) ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل احتوائها علي مواد مسرطنة .

ويواصل رجال حرس الحدود جهودهم المكثفة لحماية وتأمين حدود مصر وتشديد الرقابة بجميع المنافذ والمعابر على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

اقرأ أيضا