قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة نابلس

الاثنين 01 ابريل 2019 | 02:20 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت شبكة القدس الإخبارية عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس، ومداهمتها أيضًا لشارع كشيكة.

يأتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء أمس الأحد، أنها بصدد استدعاء سفيرها بالبرازيل للتشاور بعد إعلان البرازيل فتح مكتب تابع لسفارتها في إسرائيل بالقدس.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبوتنك": "تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الموقف الذي عبرت عنه الخارجية البرازيلية والتصريحات البرازيلية الرسمية بشأن افتتاح مكتب دبلوماسي أو تجاري في القدس المحتلة، وتعتبره انتهاكًا صارخًا للشرعية الدولية وقراراتها وعدونًا مباشرًا على شعبنا وحقوقه، واستجابة للضغوط الأمريكية الإسرائيلية الهادفة لتكريس الاحتلال والاستيطان والتهويد في القدس المحتلة وضمها وفرض القانون الإسرائيلي عليها بالقوة".

وتابع البيان: "تؤكد الوزارة أنها ستتحرك بخصوص موقف البرازيل… وسوف نتواصل مع سفيرنا في البرازيل من أجل استدعائه للتشاور، ومن أجل اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة مثل هذا الموقف".

وأعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن الحكومة البرازيلية افتتحت مكتبا دبلوماسيا لها في القدس، وذلك بعد ثلاثة أيام من تراجع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو عن وعوده المتكررة بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس.

اقرأ أيضا