الأرصاد السعودية تحذر 7 مناطق من الرياح المثيرة للأتربة

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 02:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالسعودية تنبيهات عدة عبر نظام الإنذار المبكر حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والشرقية والشمالية وتبوك والقصيم وحائل وعسير.

 

وفي التفاصيل، أوضحت الأرصاد أن منطقة مكة المكرمة تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة تربة ورنية والخرمة والموية وظلم والطريق الواصل إلى الرياض، وتبدأ الساعة الثامنة من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

 

وتشهد المنطقة الشرقية حالة مماثلة من نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة حفر الباطن والقيصومة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الثامنة من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

 

وذكرت الأرصاد أن منطقة القصيم تشهد أيضًا نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة بريدة وعنيزة والرس والبكيرية والمذنب والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الثامنة من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الأربعاء.

 

كما تشهد منطقة تبوك نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة تيماء وتبوك والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الثامنة من صباح الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الأربعاء.

اقرأ أيضا