وزير الخارجية يجتمع مع نظيرة السيراليونى لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

الخميس 07 فبراير 2019 | 01:11 مساءً
كتب : مصطفى خميس

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره السيراليوني "علي كابا"، اليوم الخميس، وذلك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا،علي هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة يومي 7 و8 فبراير الجارى.

وأعرب شكري عن حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك، فى مجال بناء القدرات من خلال برامج التدريب التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية فى مختلف المجالات.

وقال المتحدث الرسمي، بإسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، أن شكري يبحث سبل ارتقاء العلاقات بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري والاستثمارات المصرية المباشرة فى سيراليون وتنميتها، وأكد علي أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين يرئاسة وزيرى الخارجية .

وذكر حافظ أن المقابلة تناولت تطلُع مصر للعمل مع جميع الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى لعام 2019، مشيدا بدور رئيس سيراليون، كمنسق للجنة العشرة الإفريقية، المعنية بإصلاح وتوسيع مجلس الأمن في إعادة التأكيد على الموقف الإفريقى المشترك.

كما وضح سامح شكرى، على أن أولويات الرئاسة المصرية، تتضمن التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، ومد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب الأفريقية، فضلا عن التعاون مع الشركاء.

اقرأ أيضا