مذكرة برلمانية لحذف لعبة «PuBg» من تطبيقات جوجل لحماية الأطفال

الاربعاء 28 نوفمبر 2018 | 08:44 مساءً
كتب : سياسة

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه أرسل مذكرة إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لـ حذف لعبة "bupg" من تطبيقات جوجل لحماية الأطفال.

 

وحذر "بدوي" في تصريحات له، من خطورة هذه الألعاب على الأطفال جميعهم ولا سيما في مصر؛ لأنها تدعو إلى العنف ولابد من اتخاذ خطوات عاجلة لحماية الأطفال كما فعلت باقي الدول التى انتشرت بها اللعبة.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات، أن لعبة "bupg" تستقطب الشباب من سن 3 إعدادى حتى 3 ثانوي سن "المراهقة"؛ لأنها تعتمد على الأكشن وتدعو الأطفال لممارسة العنف لذلك كان حتميا على الجهات التشريعية والتنفيذية بالدولة العمل على رفع درجة الوعى لدى المواطنين وتحذيرهم من الالعاب الخطيرة التي انتشرت مؤخرًا.

 

وأضاف خلال استضافته عبر "سكايب" ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc"، أن اللعبة من الألعاب الخطيرة التي تزرع العنف في الشباب، مشيرا إلى أن اللعبة أشد خطورة من لعبة الحوت الأزرق.

 

وشدد على أنه يجب توعية الأسر المصرية بضرورة إبعاد الأطفال والشباب عن الألعاب التي تسبب العنف، موضحا أن التواصل قائم مع الجهاز القومي للاتصالات لحظر اللعبة في مصر.

 

وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أصدر بيانًا قال فيه: «إنه تابع عن كثب ما نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ألعاب تخطف عقولَ الشباب خاصة وكثير من أفراد المجتمع، وتجعلهم يعيشون عالمًا افتراضيًّا يعزلهم عن الواقع، وتدفعهم بعد ذلك إلى ما لا تُحمد عاقبته، ومن ذلك ما انتشر مؤخرًا من لُعبة تُدعى (pubg) وما يماثلها، وتستهدف هذه اللعبة جميع الفئات العمرية، خاصة الشباب وتعتبر الوجه الآخر للعبة الحوت الأزرق».

 

وأوضح أن اللعبة تبدو فى ظاهرها بسيطة، لكنها للأسف تستخدِم أساليبَ نفسيةً معقَّدةً تحرض على إزهاق الروح من خلال القتل، وتجتذب اللعبة محبي المغامرة وعاشقي الألعاب الالكترونية لأنها تستغل لديهم عامل المنافسة تحت مظلة البقاء للأقوى، وقد رصد قسم متابعة وسائل الإعلام بالمركز أخبارًا عن حالات قتل من مستخدمي هذه اللعبة، وقد نهانا الله سبحانه عن ارتكاب أي شيء يهدد حياتنا وسلامة أجسامنا وأجسام الآخرين فقال تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا} [النساء: 29]، وقال "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ " (الأنعام 151 ).

اقرأ أيضا