برلماني: مصر حققت قفزة اقتصادية خلال الـ4 سنوات الماضية في الطاقة

الاحد 15 يوليو 2018 | 11:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، وعضو مجلس النواب، إن مصر حققت قفزة اقتصادية خلال الـ4 سنوات الماضية فى مجال الطاقة، لافتًا إلي أنه يعتبر البترول أكبر قطاع فى الدولة جاذب للاستثمارات. 

 

وأشار "عضو مجلس النواب" خلال البيان الصادر له، إلي أن إعلان شركة إيني الإيطالية لاكتشافات الغاز والطاقة عن كشف بترولى جديد فى صحراء مصر الغربية، يعتبر فرصة جديدة للاستثمار، خاصة أن شركة إينى كبيرة وتمتلك رأسمال كبيرا وحققت نجاحات عالمية، مشيرا إلى أن الواقع يؤكد أن مصر ستكون مركزا كبيرا للطاقة على المستوى العالمى.

 

 وأضاف " حساسين "، أن مصر من خلال خبراتها فى مجالات البحث عن البترول والغاز لديها المؤهلات التى تمكنها من احتلال مرتبة متقدمة عالميا فى هذا المجال الحيوى، لاسيما وأنه خلال العام الحالى ستكون مصر من الدول المصدرة للغاز. 

 

ويبدأ  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، بمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه أمام المجلس بجلسة يوم الثلاثاء 3 من يوليو 2018، عن برنامج الحكـومة.

 

ويحضر «مدبولي» وبعض من الوزارات الجلسة العامة للرد على كافة استفسارات النواب، قبل التصويت النهائي على منح الحكومة  الثقة، بالاضافة إلي ذلك تصدق الجلسة العامة قبل الإعلان عن انتهاء دور الانعقاد الثالث والعودة مرة أخري شهر أكتوبر المقبل لبدء دور الإنعقاد الرابع، على 6 اتفاقيات للتنقيب عن الغاز والبترول أبرزها اتفاقية التنقيب عن «نور» الواقع بالبحر المتوسط، والمتوقع أن يكون انتاج هذا الحقل هو الأكبر في تاريخ مصر.

 

اقرأ أيضا