قفزة جديدة للذهب في البورصة العالمية

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 02:28 مساءً
ارتفاع أسعار الذهب عالميا
ارتفاع أسعار الذهب عالميا
كتب : محمود حاحا

يتابع موقع بلدنا اليوم أحدث أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية على مدار اليوم، حيث ارتفعت أسعار الذهب العالمي بعد بداية تعاملات الأسبوع ليسجل مستوى تاريخي جديدة ويستكمل سلسلة الارتفاع الأخيرة التي بدأها الأسبوع الماضي، حيث يتزايد الطلب خلال شهر أكتوبر على الذهب كملاذ آمن في ظل توسع التوترات في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى اقتراب الانتخابات الأمريكية.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2736 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 2723 دولار للأونصة، ليتداول حالياً عند المستوى 2734 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

استمر ارتفاع أسعار الذهب العالمي لخمس جلسات متتالية حيث سجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4% ليتخطى المستوى 2700 دولار للأونصة للمرة الأولى في تاريخه.

ارتفاع أسعار الذهب وتسجيلها لمستويات تاريخية هذا الشهر يرجع بشكل كبير إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية لأن نتيجتها تبدو متقاربة للغاية ويمكن لأي من المرشحين الفوز.

اقرأ أيضا