هل يستوعب سوق السيارات وكالات جديدة؟ رئيس الشعبة يجيب

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 07:53 مساءً
سوق السيارات - صورة أرشيفية
سوق السيارات - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

في وقت يعاني فيه قطاع السيارات من تراجع المبيعات، أبرم عددًا من شركات السيارات عقودًا جديدة للوكالة الحصرية مع شركات سيارات صينية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

سوق السيارات يستقبل وكالات جديدة

أبرز الاتفاقيات الموقعة مؤخرًا كان استحواذ المصرية العالمية للسيارات على الوكالة الحصرية لطرازات زيكر الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وكذلك استحوذت شركة نور الدين الشريف على حقوق البيع الحصرية لسياراتROX Motor الكهربائية.

وكشف منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات عن عدم قدرة السوق حاليا لاستيعاب الجديد من علامات السيارات في ظل تراجع المبيعات وصعوبات الاستيراد.

وأكد رئيس شعبة السيارات في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن بسبب الوضع المتردي في عدد مبيعات السيارت وعدم القدرة على تلبية الحصص المطلوبة من الشركات الأم؛ انتقلت الوكالة الحصرية من وكيل لآخر ومنها سيارات جيتور وجيلي وغيرهما.

تراجع مبيعات السيارات

وأشار زيتون أن تراجع المبيعات خلال الفترة الحالية يعود لموسم بداية العام الدراسي وارتفاع قيمة مصاريف المدارس والجامعات، ما يؤجل قرار الشراء لدى أغلب الأسر المصرية خاصة أن أسعار السيارات لم تعد في متناول الكثير من المواطنين.

وأوضح أن سوق السيارات لن يتعافى إلا بالانتقال إلى توطين صناعة السيارات والاعتماد على التصنيع المحلي مع جلب مصانع المكونات لخدمة الصناعة الناشئة، ما يهم في خفض أسعار السيارات ويعضد من الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا