أمين حركة فتح يرصد ملحمة صمود أهالي غزة أمام قوات الاحتلال

الجمعة 21 يونية 2024 | 10:46 مساءً
حماس
حماس
كتب : وفاء الهواري

قال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن غزة تواصل ملحمة الصمود أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي يجتاح البلاد ويواصل قصف المناطق وإبادة السكان.

وأضاف الرجوب خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن أحد أهداف جيش الاحتلال هو القضاء على مفهوم الدولة الفلسطينية ومن ثم إقامة دولة خاصة بهم تحمل اسمهم، إضافة إلى التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء والاستيلاء على أرضهم.

وتابع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح: انعكاسات الجانب الإسرائيلي أعمق من أمريكا، حيث إنه على الرغم من امتلاك إسرائيل لمقومات الحرب؛ لكنها لن تستطيع فعل ذلك بدون مساندة أمريكية.

ووجه جبريل الرجوب، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية؛ على دورها في عدم إقامة دولة إسرائيلية والوقوف ضد الإبادة الجماعية لأهالي غزة وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم قسرًا، قائلاً: «القوات المسلحة المصرية وضعت خطوط حمراء منذ بداية الحرب».

وأوضح جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن مصر ارتكزت على 3 ركائز أساسية في احتوائها للقضية الفلسطينية، وتتمثل أحد هذه المقومات في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية بالإضافة إلى رفضها التام للتهجير القسري للفلسطينيين إلى الأراضي المصرية بسيناء.

وأردف جبريل الرجوب: واجبنا عدم الانتظار وراء أحد لشق الطريق، فنحن نشق طريقنا بأيدينا، وكل فصائل العمل الوطني الفلسطيني أصبحوا يدركون أن التحيز إلى المساومة الواقعية؛ وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية؛ من الأهداف السامية لحركة المقاومة.

كما أشار أيضًا إلى أن أحد أهداف الحركة أيضًا هو تحقيق وحدة الرعاية الفلسطينية لكل المواطنين الفلسطينيين، ووحدة الأراضي الفلسطينية، ووحدة الخدمات لأهالي غزة، وذلك بالاتفاق مع المرجعية الأساسية للحكومة لتلبية مطالب الشعب الفلسطيني.

حماس
الاحتلال الاسرائيلي

اقرأ أيضا