اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتجي وفناني أغنية قصر البارون.. "الآثار الإسلامية" توضح

الاربعاء 26 يونية 2024 | 10:29 مساءً
قصر البارون
قصر البارون
كتب : بلدنا اليوم

كشف قطاع الآثار الإسلامية برئاسة الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية -في بيان له- اليوم، الأربعاء، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد منتجي وفناني أغنية قصر البارون.

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بأن ما تداوله بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي -من صور (فيديو كليب) لأغنية استعراضية، وتظهر بخلفيتها الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة- عارٍ تماماً من الصحة، مشيرًا إلى أنه لم يتم تصوير هذه الأغنية الاستعراضية داخل قصر البارون إمبان.

وأكد الدكتور جمال مصطفى، أن الواجهة التي ظهرت "بالفيديو كليب" كخلفية هي ديكور مقلّد لواجهة القصر صنعها القائمون على تصوير العمل الاستعراضي وليست الواجهة الأصلية للقصر، موضحًا أن شكل الواجهة بالصور مختلف تماماً عن الواجهة الأصلية للقصر.

كانت البداية عندما نشر المطرب عمر كمال فيديو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وظهرت فنانة استعراضية "Model" ترقص ورائها خلفية تراثية تشبه حوائط قصر البارون إمبان.

 تجدر الإشارة إلى أن أي تصوير خاص بالقصر لابد من الحجز أولًا مع الشركة المسؤولة عن حجز الخدمات داخل القصر، ويكون الحجز وَفق ضوابط تحددها وزارة السياحة والآثار، والشركة -فقط- هي من تعطي التصريحات.

ويشدد المجلس الأعلى للآثار بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانصياع وراء الشائعات، كما ينبّه بتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى حقائق بهدف إثارة غضب المواطنين.

وفي حال وجود استفسارات أو شكاوى من قِبل المواطنين، يتاح زيارة موقع الوزارة الرسمي من هنـــا، أو الاتصال بالخط الساخن للوزارة (19654).

اقرأ أيضا