الأجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

الخميس 27 يونية 2024 | 12:53 مساءً
توقعات الطقس اليوم
توقعات الطقس اليوم
كتب : أمنية محمد السيد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد المقبلين، بمعدل يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية. وستتراوح الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 36 إلى 37 درجة مئوية، وسيصاحب ذلك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد في الحد من الرطوبة وتقليل قيم درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن الطقس خلال هذين اليومين سيشهد نشاطًا للرياح، مما سيساعد في شعور الأجواء بانخفاض درجات الحرارة عبر معظم محافظات مصر، على الرغم من أنها ستظل أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام. 

ومن المتوقع أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها خلال أيام الاثنين والثلاثاء القادمين، حيث من المتوقع أن تصل إلى 38 درجة مئوية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، مع حرارة حارة رطبة على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة رطبة ليلاً على معظم المناطق، ومعتدلة الحرارة رطبة على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة تسجل أقصى حرارة تصل إلى 39 درجة مئوية وأدنى حرارة تصل إلى 26 درجة مئوية، بينما تسجل الإسكندرية أقصى حرارة 32 درجة مئوية وأدنى حرارة 23 درجة مئوية، ومطروح 30 درجة مئوية كأقصى حرارة و 22 درجة مئوية كأدنى حرارة، وفي سوهاج 42 درجة مئوية كأقصى حرارة و 26 درجة مئوية كأدنى حرارة، وفي قنا 43 درجة مئوية كأقصى حرارة و 28 درجة مئوية كأدنى حرارة، وأخيرًا في أسوان 44 درجة مئوية كأقصى حرارة و 30 درجة مئوية كأدنى حرارة، وتشهد المحافظات ارتفاعًا في نسبة الرطوبة مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

اقرأ أيضا