نتنياهو والعزلة والعجز.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الجمعة 07 يونية 2024 | 07:22 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو أصبح فى موقف يحسد عليه من كل الجوانب ووضع نفسه فى عزلة وعجز لم يتمكن بموجبه من ادراك أو تفهم الصح من الخطأ ، ولم يفلح فى أى وعد قطعه على نفسه أمام الشعب اليهودى ، سواء بالقضاء على حركة حماس أو الافراج عن المحتجزين أو التهجير القسرى أو التهجير الطوعى أو بالاستيلاء على غزة لاستكمال حلم الدولة اليهودية من النيل للفرات ، أو تصفية القضية الفلسطينية ومحوها من الخريطة.

الحرب المدمرة التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر الماضي ٢٠٢٣ سادت بموجبها حالة عالمية من السخط والغضب والعزلة ضد دولة بنى صهيون مع ارتفاع وازدياد هذة الموجة يومآ بعد يوم على الساحة العالمية ، وسط تحديات قانونية مختلفة تجابه الدولة العبرية ، يفاقمها غضب الرأي العام العالمي من سلوك إسرائيل في تعاملها مع قطاع غزة.

صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية ، علقت على مثول رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وحكومته، أمام اثنتين من أهم المحاكم في العالم ، لتصدر

o محكمة العدل الدولية ، أمرًا للدولة العبرية بضرورة الوقف الفوري لهجومها على مدينة رفح.

أمر جاء بعد أيام ، من إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان ، أنه تقدم بطلب لإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بالإضافة إلى ثلاثة من كبار قادة حركة حماس، بسبب أدوارهم في الصراع الدائر بغزة.

تلك التطورات ، أدت إلى تصاعد الضغوط القانونية على الدولة العبرية ، بينما تدرس محكمة العدل الدولية قضية رفعتها جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب جريمة إبادة جماعية ، وبحسب صحيفة «واشنطن بوست»، فإن الأدلة التي تدين نتنياهو وغالانت، كما هو موضح بإيجاز في بيان خان ، تحيط إسرائيل، وتتهمها باستخدام المجاعة كسلاح في الحرب، وعرقلتها لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ، إضافة إلى أن سلوك الدولة العبرية خلال الحرب، تسبب في أضرار واسعة النطاق، وألحق أضرارا عشوائية بالمدنيين.

وتقول الصحيفة الأمريكية، إنه إذا أصدرت الغرفة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، فإن الدول الأعضاء في المحكمة البالغ عددها ١٢٤ دولة ستكون ملتزمة بموجب المعاهدة بإلقاء القبض على الإسرائيليين إذا وطئت أقدامهم أراضيها ، وبينما لم توقع الولايات المتحدة وإسرائيل على نظام روما الأساسي، فعلت القوى الغربية الأخرى ذلك. وأعربت مجموعة من الدول الأوروبية عن دعمها لاستقلال المحكمة الجنائية الدولية.

o بنى صهيون حكومة وشعبآ فى حيرة من أمرهم بعدما سمعوا برغبة كريم خان المدعى العام للمحكمة الجنائية بالاهاى فى إصدار أوامر اعتقال بحق قادة في إسرائيل وحركة حماس ، والخطوة التي

o اتخذها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ستؤدي إلى زيادة عزلة "إسرائيل" دولياً ، وزيادة الضغط على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، للضغط على نتنياهو وإنهاء الحرب في غزة ، فقد اعتاد بنى صهيون على حصانة العم سام التى تحميهم فى كل وقت وحين باستخدام حق الفيتو ، فلم يعد يخفيهم أو يردعهم شئ بعدما تحصنوا بالولايات المتحدة الأمريكية .

 المشهد فى دولة بنى صهيون حاليآ يحتوى على انقسامات خطيرة تنبئ بحدوث تصدع كبير فى جدران هذة الحكومة الهشة والتى لا تحتوى

o على قيادات ملمة بسياسة الأمور وأدارة الأزمات وليس لديها أى رؤى لما بعد حرب غزة ، فالمشهد خطير وينذر بالكارثة فى ظل عدم قدرة قادة بنى صهيون على تسير أمور الدولة دون اللجوء إلى العنف .

 رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو أصبح شخصية جدلية لا يتمتع بالقبول من جميع الأطراف سواء داخل إسرائيل أو خارجها ، والجميع يأمل رحلية عن هذا المنصب فورآ لنهاية أزمة لم تشهدها إسرائيل منذ ١٩٤٨ وحتى الآن ، فلم يحقق لابناء بنى صهيون شئ وكل وعوده ذهبت سدى ولم يتحقق منها شيء ، فلم يحقق الأمن والأمان للشعب اليهودى ، ونسبت له اخفاقات السابع من أكتوبر ، كما نسب له عدم قدرته على تحقيق وعوده سواء القضاء على حركة حماس - أو الافراج عن المحتجزين - أو التهجير القسرى - أو الاستيلاء على غزة - أو استكمال مشروع الايستطان الاسرائيلى فى غزة - وضعفه كرئيس وزراء أمام الوزراء المتطرفين سواء بن غفير أو وزير المالية الاسرائيلى بتسلئيل سموتريتش - إضافة لأهم العوامل هو السخط الدولى والشعبى العام على الكيان الصهيونى - وتغير نظرة كل دول العالم لهذا الكيان الصهيونى لقد تأزمت منطقة الشرق الأوسط ودخلت فى معترك لا يعلم آحد مداه الا الله عز وجل بسبب تعنت رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى ينتظره مصير مجهول فى قضايا الفساد المتهم فيها ، ولذلك فقد عقد النية والعزم على عدم فض حرب غزة مهما كانت النتائج ومهما كانت الخسائر ومهما كانت عدد الأرواح التى أزهقت من الطرفين ، فنهاية الحرب بالنسبة لنتيناهو هى ساحات المحاكم وغيابات السجون .

بنى صهيون هيهات هيهات لما تفكرون فيه ، فان وعد الله حق . ، " وظنوا انهم منعتهم حصونهم من الله فأتهم الله من حيث لم يحتسبوا " . عودوا الى الكتب السماويه ، عودوا الى التاريخ ، عودوا الى الأمم السابقة التى غزت العالم ثم مسحها الله من على ظهر الأرض ، عودوا الى الفرس والروم وغيرها لتعلموا وتدركوا ان الايام دول مهما طال التكبر والتجبر واستضعاف الشعوب والاستيلاء على ثرواتها ، الخزى والعار يلوث تاريخكم الأسود ، اياديكم ملطخة بدماء الأطفال والنساء والشيوخ ، ولن ينسى العرب تاريخكم الأسود انكم زرعتوا فى كل قلب كل جنين ثورة على الظلم وعلى العنصرية ولن ينتهى هذا الصراع " فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم ويدخلوا المسجد كما دخلوا اول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا " .

بنى صهيون لقد نسيتم أن الأمر كله لله ، ومهما كانت قوتكم الزائفة فسيكون لها ساعة وتمحى من الأرض لانها بنيت على الظلم والعنصرية والاضطهاد ، انكم تعيدوا الى الاذهان ما فعله هتلر باليهود وتكرروا الانتهاكات مع الشعب الفلسطينى الاعزل ، ونسيتم التاريخ وغرتكم الأمانى ، ولم تدركوا ان لكل ظالم نهاية مهما طالت ، لعنة الله عليكم اينما كنتم .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا