خاص| النائب إيهاب بسطاوي: طالبنا الحكومة بحصر وحدات الإيجار القديم تمهيدا للبت في الحلول لهذه المشكلة

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 05:22 صباحاً
كتب : وفاء الهواري

قال النائب إيهاب بسطاوي، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي إن هذا الموضوع شديد الصعوبة وبيه تعقيد على مدار سنوات ورغم ذلك لم يكون هناك اقتراب من هذا الملف، مؤكدا أن القانون الإيجار القديم به العديد من المشاكل الكثيرة.

وأكد "عضو مجلس النواب"، أن هناك اعدادا، من الوحدات المغلقة ليست قليلة بدون استفادة، موضحا: بأن تم اجتماع في مجلس النواب بهذا الشأن في لجنة الإسكان بمجلس النواب، لبدء آليات مناقشة هذا القانون ومطالبة البيانات التي نحتاجها.

وأشار نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إلي أن البدائل هل القانون الحالي يتم كما هو بالاضافة لزيادة الإيجارات وهل نعمل تشريع انتقالي لمدة معينه وهل هناك تشريع جديد ؟ وفقا لذلك يوجد بدائل لطرحها.

وأضاف بسطاوي يجب أن تكون هذه البدائل حتي تكون سليمة، طالبنا من الحكومة والجهاز المركزي لتعبئة العامة والإحصاءات، يجب بيانات خلال عشرة أيام عن عدد الوحدات من المباني التي بها مشاكل في الترميمات والمباني السكنية التجارية وبخلاف الإيجارات القديمة، الايجار المفروش، والتمليك والتي لم يتم حيازتها الوحدات المغلقة، وبذلك نتخذ الإجراءات الأزمة والتي تناسب البيانات المطلوبة.

وأوضح عضو مجلس النواب لم يتم عمل قانون لخروج المواطنين خارج منازلهم لعدم وجود مكان تقيم فيه، نحن ننظر للمالك والمستأجر وكلهما لمصالحتهم لان الطرفين مصريين ونحن مسؤلين عنهم.

اقرأ أيضا