"بوتين" يهنئ الرئيس السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 07:32 مساءً
صورة أرشيفيةالرئيس السيسي ونظيره الروسي
صورة أرشيفيةالرئيس السيسي ونظيره الروسي
كتب : أحمد عبد الرحمن

هنـأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على فوزه بفترة رئاسية جديدة.

وقال الرئيس الروسي في بيانًا نشره الكرملين:" عزيزي السيد الرئيس، أرجو أن تتقبل تهنئتي القلبية بمناسبة إعادة انتخابك للرئاسة، لقد أصبح فوزك المقنع في الانتخابات دليلا واضحا على الاعتراف الواسع النطاق بخدماتك في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية ومشاكل السياسة الخارجية الحالية التي تواجهها مصر".

وأضاف: "من الصعب المبالغة في تقدير مساهمتك الشخصية في بناء وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية المصرية، وأود أن أؤكد استعدادنا لمواصلة العمل المشترك البناء بشأن مواصلة تطوير مجموعة كاملة من العلاقات الثنائية، فضلا عن التفاعل في الشؤون الدولية، بما في ذلك في إطار "بريكس".

فيما بعث العاهل الأردني برقية باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها الحرص على توطيد العلاقات المتجذرة والتعاون النموذجي بين البلدين الشقيقين، مشددا على إدامة التنسيق الوثيق إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز وحدة الصف العربى، ويوحد المواقف لمواجهة التحديات.

وجدد الملك عبد الله التأكيد على ضرورة مواصلة العمل معا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية.

وأعرب عن تمنياته للرئيس السيسي بالتوفيق، مشيدا بجهوده الدؤوبة في تعزيز مسيرة التقدم والتطوير فى الشقيقة مصر، وتحقيق الازدهار لشعبها العزيز. 

اقرأ أيضا