نتنياهو: سندخل رفح سواءً تم التوصل لوقف إطلاق النار أم لا

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 04:25 مساءً
نتنياهو
نتنياهو
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن قواته ستدخل رفح الفلسطينية للقضاء على حـمـاس سواء تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أم لا، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال:" إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليس خيارا مطروحا، إخلاء السكان من رفح الفلسطينية بدأ بالفعل واحتمال إبرام صفقة ضئيل للغاية".

وتستمر الحرب الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر، ولم تتوصل كل من إسرائيل وحماس بعد إلى تفاهم موثوق لوقف إطلاق النار واتفاق أسرى لإطلاق سراح أكثر من 100 أسير في القطاع.

وفي حين تظل مصر وقطر والولايات المتحدة متفائلة بحذر بشأن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في الأيام المقبلة، لم تظهر حماس وإسرائيل أي علامة على التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره الاحتفال السنوي لأصحاب الهمم في القاهرة، عن أمله في الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة "خلال الأيام المقبلة" من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى القطاع.

كما أكد الرئيس السيسي دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وتعمل مصر بنشاط من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، مؤكدة على العواقب الوخيمة للهجمات الإسرائيلية.

ومع ذلك، فإن التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار يواجه تحديات كبيرة.

وتركز المحادثات الجارية بين مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل حالياً على التفاوض بشأن وقف مؤقت للقتال، لكن حماس مستمرة في إصرارها على وقف دائم لإطلاق النار. 

اقرأ أيضا