بعثة جامعة الدول بالأمم المتحدة: العدوان كشف عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي

الاربعاء 01 مايو 2024 | 07:10 مساءً
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إن القضية الفلسطينية قضية مركزية لدى الجامعة ولها الأولوية القصوى، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف:"ندعم جميع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ دخول المساعدات".

وأشار إلى أن عدوان الاحتلال كشف للجميع عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موضحا أن مصر وقطر بالتنسيق مع الولايات المتحدة تقودان مفاوضات الهدنة والموقف الأممي وحده لن يقود إلى إنهاء العدوان.

وفي السياق ذاته، رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بنتائج التقرير النهائي لفريق المراجعة المستقلة الذي كلفته الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية بشأن حياد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). وتورط عدد من عناصرها في هجمات 7 أكتوبر.

ستقوم المجموعة بتقييم ما إذا كانت الوكالة تفعل كل ما في وسعها لضمان الحياد والرد على مزاعم الانتهاكات الجسيمة عند ارتكابها.

وقال جمال رشدي، المتحدث باسم الجامعة العربية، في بيان صحفي، إن أبو الغيط أكد أن التقرير يثبت أن هذه الاتهامات ما هي إلا جزء من حملة للتخلص من الوكالة وإنهاء دورها المحوري في دعم الفلسطينيين وفلسطين. معالجة الكارثة الإنسانية التي سببتها جرائم الاحتلال والفظائع التي شهدها قطاع غزة خلال الأشهر الماضية.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط جدد دعوته للدول التي أوقفت تمويل الوكالة للتعرف على نتائج التقرير.

اقرأ أيضا