زعيم المعارضة الإسرائيلية: بلادنا تحولت إلى رهينة بيد متطرفين عديمي المسؤولية

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 07:14 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، إن إسرائيل تحولت إلى رهينة بيد متــطـرفيـن عديمي المسؤولية، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ودعا زعيم المعارضة الإسرائيلية إلى التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لإطلاق سراح الأسرى خلال زيارته للولايات المتحدة التي عبرت عن إحباطها المتزايد من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي حديثه بعد لقائه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، قال لابيد إن المعارضة ستعرض دعما مؤقتا لحكومة نتنياهو اليمينية المتشددة إذا وافق على اتفاق تدعمه الولايات المتحدة ومصر وقطر من شأنه أن يشهد إطلاق سراح الأسرى وهدنة في الحرب الإسرائيلية الوحشية.

وأرسل الرئيس جو بايدن مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز إلى المحادثات بعد أن حث إسرائيل علانية على التوصل إلى اتفاق.

وحذر بايدن الأسبوع الماضي من أن مستقبل الدعم الأمريكي على المحك إذا لم يتم اتخاذ إجراء بشأن المخاوف الإنسانية بعد أن قتلت إسرائيل سبعة من عمال الإغاثة في غزة، حيث حذرت الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة حيث أغلقت إسرائيل جميع المعابر البرية إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال لابيد، الذي انتقد نتنياهو في الماضي بسبب تآكل الدعم الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لإسرائيل، إن إسرائيل والولايات المتحدة يجب أن تشعرا بالقلق بشأن المدنيين في غزة.

وقال "ليس لدينا حرب مع أطفال غزة. لا ينبغي أن يتأذى الأطفال في حروب الكبار"، متهما حماس باستخدامهم كدروع بشرية على الرغم من استهداف إسرائيل المتعمد للمدنيين في غزة.

ودعا لابيد إسرائيل والولايات المتحدة إلى البقاء أفضل الحلفاء وأفضل الأصدقاء، قائلا إنه "لا ينبغي لأي أحداث حالية أو حكومة" أن تغير العلاقة. 

اقرأ أيضا