تعيين 9 من ذوي الهمم في إحدى المنشآت السياحية بشرم الشيخ

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 12:52 مساءً
مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء
مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء
كتب : نوران الرجال

كشفت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء عن تعيين 9 من ذوي الهمم في  إحدى المنشآت السياحية بشرم الشيخ، وهذا في ضوء جهود المديرية لدمج ذوي الهمم عن طريق توفير فرص عمل لائقة وحقيقية لهم، وكذلك فرص تدريب مهني مناسبة لحالات الإعاقة لكل منهم.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات حسن شحاتة وزير العمل لمديريات العمل بالمحافظات بأهمية اتخاذ ما يلزم نحو دمج ذوي الهمم في المجتمع من خلال توفير فرص عمل لهم في المنشآت التي يعمل بها 20 عامًا فأكثر، لاستيفاء النسبة التي أقرها القانون رقم 10 لسنة 2018.

وأوضحت المديرية أنها تسلمت تقريرًا من أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، يفيد بأنه استقبل في مكتبه بديوان المديرية 9 من الشباب ذوي الهمم من أبناء المحافظة،  لتوفير عقود عمل لهم بإحدى المنشآت العاملة في مدينة شرم الشيخ لاستيفاء نسبة ال 5 % من إجمالى عمالها من تلك الفئة.

وشدد علم الدين، على حرص المديرية علي الاستمرار في توفير فرص عمل حقيقية لتلك الفئة من خلال أجهرتها التابعة من مكاتب التفتيش العمالى الميدانية وكذلك مكاتب السلامة والصحة المهنية، ومكاتب التشغيل المنتشرة في أرجاء المحافظة، لتلبية طلبات واحتياجات المواطنين، خاصة من ذوي الهمم.

كما أن المديرية أعدت خطة لمتابعة تشغيل ذوى الهمم بالمنشآت بعد توقيع عقود العمل للتأكد من حصولهم علي حقوقهم ومستحقاتهم وسير العمل في سهولة ويسر بدون اي معوقات او صعوبات طبقاً لحالة الإعاقة الخاصة بكل منهم. 

اقرأ أيضا