"التربية والتعليم" تحسم قرار إعلان نتيجة الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

الاحد 30 يوليو 2023 | 11:28 صباحاً
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : عامر عبدالرحمن

يعيش الطلاب وأولياء الأمور حالة من القلق والتوتر بسبب كثرة تداول المعلومات عن نتيجة الثانوية العامة 2023، من خلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي, ويُذكر أن الوزارة حسمت الجدل بشأن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وأن الإعلان عنها سيكون رسميًا في مؤتمر صحفي مُرتقب، وكذلك الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2023.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الصحفي المرتقب، تهنئة أوائل الثانوية العامة من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الاتصال بهم هاتفيًا، لتفوقهم الدراسي خلال المرحلة الثانوية، وجدير بالذكر أنه بدأت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، يوم 12 يونيو الشهر الماضي، وانتهت يوم 13 يوليو الشهر الجاري، ومنذ انتهاء ماراثون الامتحانات ويبحث الطلاب عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي سنقدمها لكم خلال السطور التالية.

نتيجة الثانوية العامة

ومن المتوقع أن توفر وزارة التربية والتعليم رابط مباشر للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي العام 2023، من خلال رابط مركز معلومات  http://thanwya.emis.gov.e أو من خلال رابط بوابة الثانوية التالي: http://thanwya.emis.gov.eg/، أو على موقع وزارة التربية التعليم التالي: https://moe.gov.eg/.

وذكر مصدر أن وزير التعليم سيقوم بالاطلاع على النتيجة وتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة لعرض تلك النتيجة على الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لوضع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الوقت الحالي إعداد قاعدة بيانات النتيجة الإلكترونية، تمهيدًا لإعلان النتيجة إلكترونيًا على الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم بعد لحظات من اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف المصدر من انتهاء كنترولات الثانوية العامة 2023، من حصر قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة في بشعب (علمي علوم- علمي رياضة- أدبى- مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا- مدارس الدمج- مدارس المكفوفين) خلال ساعات الماضية ليتم الكشف عن تلك الأسماء في المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، بعد التأكد من تمثيل جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة واللغات والمتفوقين والدمج والمكفوفين.

وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم أن قائمة الأوائل الثانوية العامة أكثر من 30 طالبًا وطالبة، لم يحصل أي منها على مجموع 100٪ في جميع المواد.

ويذكر أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم أعلن في وقت سابق نسب النجاح مواد امتحانات الثانوي العامة بشعبها المختلفة علمي علوم وعلمي رياضة وشعبة الأدبي التي أعلنت عنها الدولة وهي:

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2023

- اللغة العربية نسبة نجاحها بلغت 90%

- اللغة الأجنبية الأولى نسبة نجاحها تجاوزت 91 %

- اللغة الأجنبية الثانية، نسبة نجاحها وصلت 91%

- الفيزياء نسبة نجاحها بلغت 91%

- الكيمياء نسبة نجاحها تجاوزت 88%

- الرياضيات التطبيقية نسبة نجاحها تعدت 88%

- الجغرافيا نسبة نجاحها تعدت 91%

- التاريخ نسبة نجاحها وصلت 90.2%

- الجيولوجيا بلغت نسبة نجاحها 91%

- علم النفس والاجتماع، نسبة بلغت 93.9%

وخلال الساعات المقبلة، سوف يتم إعلان نسبة النجاح في ثلاث مواد المتبقية وهي الرياضيات البحتة والأحياء والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضا