وزير الأوقاف ينصح المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء

الجمعة 28 يوليو 2023 | 05:58 مساءً
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب : أمة الله عمرو

التقى الدكتور "محمد مختار جمعة" وزير الأوقاف، واللواء "أحمد راشد" محافظ الجيزة، بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة، اليوم الجمعة، وذلك بحضور "إبراهيم الشهابي" نائب محافظ الجيزة، والدكتور "نظير عياد الأمين" العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور "السيد مسعد" مدير مديرية أوقاف الجيزة، واللواء "شاكر يونس" سكرتير عام المحافظة، والدكتور "ناصر السقا" وكيل مديرية أوقاف الجيزة، والدكتور "صبري الغياتي" مدير الدعوة، وعدد من قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة، ذلك ضمن إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالوزارة، وفي ضوء رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية.

وأكد اللواء "أحمد راشد" محافظ الجيزة، خلال حديثه أن وزارة الأوقاف تلعب دورا هاما من الناحية الدينية وتقوم بدور ملموس في تصحيح المفاهيم ونشر تقاليد ومعارف الدين الإسلامي، وقد انتشرت القوافل الدعوية في المدن والقرى، وتلتقي بالمواطنين لتحقيق توعية أكبر وتوجيه رسالة عظيمة وخاصة في ظل الظروف التي تواجهها مصر.

مضيفا إلى أن دور الوزارة المجتمعي في توزيع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، مؤكد الحرص على وصول هذه المساعدات لمستحقيها بعزة وكرامة انطلاق من مسئوليتنا أمام الله -تبارك وتعالى-.

وأشار "محمد مختار جمعة" وزير الأوقاف، أن محافظة الجيزة نموذج يحتذى به فيما يتعلق بالتعاون مع الأوقاف والتعاون في توزيع لحوم الأضاحي والإطعام على الأسر الأولى بالرعاية، وأن أي عمل لا ينجح إلا بمثابرة جميع الجهود والسعي لإنجاحه، وأن توجد لجنة ثلاثية بالتنسيق بين وزارة الأوقاف والمحافظة، وبمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح وزير الأوقاف، أن الوزارة تهتم بالمظهر العام اللائق لجميع العاملين وأنه بعد تجربتها في توفير الزي الأزهري لهم، وتوفير زي الواعظات، شرعت الوزارة في توفير زي خاص لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيا لهم بداية بالمساجد الكبرى، وسوف يتم تعميم ذلك في المحافظات، على أننا نخطط للاهتمام بمظهر جميع العاملين بالمساجد، ونحرص على جميع روادها على لبس أحسن ثيابهم عند الذهاب إلى المسجد من تعظيم شعائر الله.

وأشار إلى ضرورة ترشيد استخدام الكهرباء مع بيان أن الموجة الحارة ليست في مصر وحدها، بل في العالم أجمع، يعاني من ارتفاع درجات الحرارة، وهناك موجة شديدة الحرارة، وواجبنا الترشيد وحسن الاستخدام، مشددا على عدم تشغيل الكهرباء فوق الحاجة لا في المساجد ولا المساكن.

وأستكمل وزير الأوقاف، حديثه أن الوزارة ستقوم بالبدأ في تفعيل 1700 جهاز أذان موحد، منها 100 في مدينة السادس من أكتوبر، مع مراعاة فروق التوقيت، مع تكثيف الندوات واللقاءات التثقيفية من أجل ترشيد الاستهلاك.

وبعد اختتام اللقاء تفقد الدكتور "محمد مختار جمعة"، واللواء "أحمد راشد"، سيارة لحوم أضاحي الأوقاف وتوزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر التي تستحق الرعاية.

اقرأ أيضا