خاص| هشام عبدالعزيز: تصريح السادات تهور سياسي ويسعى إلي التحريض وإثارة البلبلة

الاثنين 10 يوليو 2023 | 11:18 مساءً
هشام عبد العزيز - رئيس حزب الإصلاح والنهضة
هشام عبد العزيز - رئيس حزب الإصلاح والنهضة
كتب : وفاء الهواري

انتقد "هشام عبد العزيز" رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تصريحات محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية حول ملف العلاقات المصرية إقليميًا ودوليًا.

وتابع إن جزء من بيان السادات به مغالطات، وهناك ثوابت في هذه المرحلة لا نستطيع التحدث فيها وهي الكلام في الدستور والإخوان وملفات الأمن القومي المصري ، فهي ليست عرضه للتداول العام.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة في "تصريحات خاصة لبلدنا اليوم" بأن تصريحات السادات خطيرة حول مناقشة قضايا أمن قومي مصري بصورة علنية.

وأشار هشام عبد العزيز، إلي أن هذا الكلام له أماكنه وله رجاله والملفات الحساسة والمتعلقة بالخارجية المصرية لا تطرح بهذه الطريقة.

وأوضح "عبد العزيز" أن بيان السادات متناقض من ضمنها تأثير الخليج على مصر، كما يطالب حل مع الاتحاد الأوربي للمساهمة في التمويل، كما تطرق إلى تركيا".

وأستطرد هشام عبد العزيز : "هذا تهور سياسي على الحقيقة، وبيان غير مناسب ويسعى إلي التحريض وإثارة البلبلة" .

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، :"اتفقنا على قواعد من خلال حوار وطني ممتد ووجود قواعد للعبة، لم نتدخل في المؤسسات الدستورية أو ملفات الأمن القومي ،موضحا أن هناك قواعد للعبة السياسية من خلالها تتم الانتخابات" .

واستكمل حديثه قائلا: "اعترض على هذا الكلام وهذا يدل على تخريب للحياة السياسية،  هناك ملفات شديدة وحساسة لا يصلح تناولها بهذا الشكل وليست تصرفات رجال دولة".

اقرأ أيضا