هجوم بالطائرات المسيرة على موسكو.. كيف تعامل الجيش الروسي؟

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 10:41 صباحاً
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة
كتب : محمد عبدالحليم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء أنها صدت هجومًا بخمس طائرات مسيرة أوكرانية على العاصمة موسكو والمنطقة المحيطة بها.

وتمكنت الدفاعات الجوية الروسية من تدمير أربع طائرات مسيرة، فيما تم اعتراض الخامسة قبل أن تسقط. وأكد البيان أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق من اليوم، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحتية مدنية في موسكو، ووصفت هذا الهجوم بأنه "عمل إرهابي".

وأشارت زاخاروفا إلى أن المطار الذي حاولت أوكرانيا استهدافه يستقبل رحلاتٍ خارجية، وهو يعتبر منشأةً حيويةً بالنسبة للعاصمة الروسية.

وفي سياق متصل، قال عمدة مدينة موسكو، إن أوكرانيا حاولت شن هجومًا جديدًا على العاصمة الروسية باستخدام الطائرات المسيرة في وقتٍ سابق اليوم.

وذكرت تقاريرٌ أن الجيش الروسي تمكن من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية باستخدام الحرب الإلكترونية في منطقة موسكو. كما أشار مصدر في هيئات الطوارئ الروسية إلى أن وسائل الحرب الإلكترونية الروسية في موسكو الجديدة تصدت وأسقطت طائرتين مسيرتين.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، استهدفت طائرات مسيرة عددًا من المدن الروسية، في هجمات شهدت تزايدًا في الأشهر الماضية. ونادرًا ما وصلت هذه المسيرات إلى منطقة موسكو ومحيطها الواقعة على مسافة 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا. 

اقرأ أيضا