وزير النقل: تطوير ميناء العريش يتابعه الرئيس السيسي

الخميس 15 يونية 2023 | 01:02 مساءً
كتب : نوران الرجال

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تطوير ميناء العريش يتم بمتابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف: "ستكون كل أحواض ميناء العريش مؤمنة، وسيكون هناك سياحة يخوت، وأيضًا سيكون هناك استيعاب لليخوت الكبيرة"، مضيفًا "أي حد عايز يعمل سياحة يخوت يقدم وياخد الموافقة خلال نص ساعة".

من جانبه، عقب الرئيس السيسي "فيه في البحر المتوسط 500 ألف يخت، لكن حصتنا منهم لسه ضعيفة علشان كده اتحركنا في سياحة اليخوت، وقلت لهم الموافقة على سائح اليخت في نص ساعة زي أي دولة في العالم.. وبقول لأهالينا في سيناء والعريش، الكلام ده بنعمله علشانكم، علشان تشتغلوا وولادكم يشتغلوا، ومصر كلها تستفيد".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وأعمال التطوير في الميناء، إضافة إلى مراسم رفع علم مصر على السفينة وادي الملوك.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي خلال الحفل افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، منها ميناء 6 أكتوبر البري وأعمال التطوير الشامل بميناء السلوم البري حاجز أمواج ميناء دمياط ورصيف الأخشاب والغلال بالميناء.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ أيضا