القواعد الصحيحة لإجابة امتحانات الثانوية العامة 2023.. التعليم تنصح الطلاب

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 03:55 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من النصائح لطلاب الثانوية العامة، بشأن خطوات الإجابة الصحيحة والسليمة في الامتحانات، خاصة بعد انتشار معلومات خاطئة بين الطلاب، حول قواعد الإجابة على الأسئلة.

وفي السياق السابق، أكدت الوزارة بأنه يتم الإجابة عن الأسئلة الاختيارية فى كراسة البابل شيت، مشددة على اختيار إجابة واحدة فقط عن كل سؤال، والابتعاد عن اختيار أكثر من إجابة لتجنب الحرمان من درجة السؤال، كما شددت على  عدم  الإجابة فى كراسة الأسئلة بل في البابل شيت وكراسة الإجابة المخصصة للأسئلة المقالية.

وأشارت الوزارة على ضرورة كتابة البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح، مثل الأسم ورقم الجلوس واسم المادة، مطالبة بضرورة قراءة  الأسئلة جيدًا، ثم اختيار الإجابة الصحيحة فى ورقة البابل شيت.

وأكدت الوزارة بأنه يجب تظليل الإجابة الصحيحة فى كراسة البابل شيت بشكل واضح ، باستخدام القلم الأزرق، مع تجنب أساليب الشطب واختيار أكثر من إجابة فى السؤال الواحد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذرت الطلاب بأنه لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط.

وأوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن هذه القواعد تأتي  في إطار حرص الوزارة على اتباع طلاب الصف الثالث الثانوي الأساليب الصحيحة في الإجابة خلال تأدية الامتحانات بما يضمن لهم التقييم الصحيح لإجاباتهم.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم 12 يونيو المقبل، حيث يؤدي الطلاب في أول يوم، الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتنتهي الامتحانات يوم 13 يوليو، بمادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبية العلمية رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

اقرأ أيضا