تروح فين بالعيد.. أرخص الأماكن في القاهرة

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 11:05 صباحاً
عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك
كتب : فاطمة قمر الدولة

أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يبحث المصريون عن أفضل الأماكن للخروج والتنزه في إجازة عيد الفطر بأقل الأسعار، خاصة مع الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم في الفترة الحالية.

ومن المعروف أن مصر وخاصة محافظة القاهرة، تشتهر بأماكن أثرية وتاريخية عديدة مثل الحدائق والمتنزهات المزارات السياحية برسوم مناسبة لأغلب الطبقات الاجتماعية.

أرخص خروجات عيد الفطر المبارك

وتقدم "بلدنا اليوم" أفضل الأماكن للخروج في أيام عيد الفطر المبارك:

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أشهر الأماكن التي تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين في الأعياد الرسمية، حيث يطلق عليها جنة في قلب القاهرة، وذلك لأنها تتمتع بالمناظر الخضراء والمساحات الواسعة للتنزه والترفية للعائلات، وسعر تذكرة الدخول 35 جنيهًا، وتفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

حديقة الحيوان

من أقدم الحدائق في مصر، وتذكرة الدخول فيها تقدر حوالي 5 جنيهات كل أيام الأسبوع، ماعدا يوم الثلاثاء تذكرة الدخول 60 جنيهًا.

خروجات رخيصة في عيد الفطر

الحديقة الدولية

سعر تذكرة الدخول ١٠ جنية فى جميع أيام الأسبوع، وتتحد مواعيد الدخول من الساعة ٩ صباحًا حتى 10 مساءً.

حديقة جزيرة المعادي

جزيرة صغيرة في وسط النيل، تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة وأماكن رياضية وترفيهية، رسوم الدخول ٣٥ جنيهًا من السبت إلى الأربعاء ويومي الخميس والجمعة ٥٠ جنيهًا.

شارع المعز في الحسين

شارع المعز ومسجد الإمام الحسين من الأماكن التي يعتز بها المصريين، لما فيها من روحانيات دينية وأماكن تاريخية، يفضلها الكثير من المواطنين.

قلعة صلاح الدين

سعر تذكرة الدخول 60 جنيهًا، وتعد من المناطق السياحية الهامة التي يزورها المصريون في الإجازات الرسمية

اقرأ أيضا