دعاء ليلة القدر والجمعة الأخيرة من رمضان .. للرزق

الخميس 13 ابريل 2023 | 10:44 مساءً
دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر
كتب : وفاء الهواري

تستقبل العباد العشر الأواخر من شهر رمضان وتكثر من الدعاء والتدرع والخشوع إلي الله ويجتهد الصائم في الدعاء في ليلة القدر وتيسير الرزق .

وترصد بلدنا اليوم العديد من ادعية ليلة القدر فان يزداد البحث عن دعاء ليلة القدر لك ننال نفحة في الدارين .

دعاء ليلة القدر عن الرسول صلي الله عليه وسلم :

وجاء قوله صلى الله عليه وسلم في حديث له : "وَإِنِّي أُريْتُهَا لَيْلَةَ وِتْرٍ"، وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْوِتْرِ مِنَ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ.

دعاء ليلة القدر:

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

دار الإفتاء المصرية والعشرالأواخر:

وقالت دار الافتاء المصرية كان صلى الله عليه وآله وسلم يجتهد بالعمل في العشر الأواخر من رمضان أكثر من غيرها، ويحيي فيها الليل كله بأنواع العبادة من صلاة وذكر وقراءة قرآن.

وذكرت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي علي مواقع التواصل الاجتماعي قائلة ينبغي للمسلم الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الجِدّ والاجتهاد في عبادة الله، وألا يضيِّع ساعات وليالي العشر الأواخر من رمضان، فإن المرء لا يدري لعله لا يدركها مرة أخرى.

دعاء ليلة القدر :

"اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا".

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان :

اللهم ياسميع الدعوات يامقيل العثرات ياكاشف الكربات يارفيع الدرجات ،ياغافر الزلات اغفر للمسلمين والمسلمات،والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات ،إنك سميع قريب مجيب الدعوات .

اللهم اجعلنا شاكرين لنعمك راضين بقضائك،طامعين بعفوك ورضاك ياأرحم الراحمين.

اللهم يا مفرج الهم وكاشف الغم ،فرج همي ويسر امرئ وارحم ضعفي وقلة حيلتي،وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين .

اقرأ أيضا