«الجيل الديمقراطي» يرحب بلقاء أمانة الحوار الوطني مع قادة المنظمات الحقوقية

الاثنين 10 ابريل 2023 | 12:25 مساءً
لدكتور ضياء رشوان
لدكتور ضياء رشوان
كتب : رفعت الهواري

رحب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر بالاجتماع الذى تم أمس بين الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى للحوار الوطني، وقادة المنظمات الحقوقية.

وقال الشهابي: إن الاجتماع جرى بهدف بحث كيفية مشاركة المنظمات الحقوقية فى جلسات الحوار الوطنى المرتقبة فى بدايات شهر مايو، مؤكدًا على أهمية مشاركة المنظمات الحقوقية في جلسات الحوار الوطني.

 وأضاف رئيس حزب الجيل الديمقراطي: أن حضور المنظمات الحقوقية يعطى زخما مهما باعتبارها تمثل قوى المجتمع المدني المهتم بالحريات العامة وحقوق الإنسان، وأن طرحهم رؤاهم التفصيلية سواء كانت نظرية أو نتيجة لتطبيقات عملية فى الحوار سيكون عميقاً، ومخرجاته تعالج كل التحديات التي تواجه حقوق الإنسان والحريات العامة فى مصر.

وأوضح ناجي أن أهمية حضور المنظمات الحقوقية جلسات الحوار الوطنى بدون شروط مسبقة، بقلب وعقل مفتوحين، واستعداد للانخراط فى مناقشات عميقة، سيؤدي للوصول إلى مخرجات تكون لائقة للجمهورية الجديدة مشددًا على أهمية هذه الاجتماعات التمهيدية فى مشاركتهم التى ستضيف للحوار الوطنى وستضع أمام الأحزاب والكيانات السياسية رؤى جديدة داعمة للحقوق والحريات العامة بأفكارها المختلفة المعبرة عن المجتمع الحقوقي في مصر.

وأشار ناجى الشهابى رئيس الحزب إلى أن مخرجات اجتماع المنسق العام للحوار الوطنى بقادة المنظمات الحقوقية كانت رائعة إذ كانت لغة الجميع واحدة، فأكدوا على أهمية المشاركة فى أعمال مؤتمر الحوار الوطني بدون أى شروط مسبقة، وأن تُناقش كل القضايا المطروحة على طاولة اللجان الفرعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية بجدية، لكي يكون الهدف هو نواتج ومخرجات الحوار الوطني تعبيرًا صادقًا عن رؤى جديدة لكيفية مواجهة التحديات التى تواجهها الدولة.

اقرأ أيضا