استعدادات قصوي و ترقب حذر لـ محاكمة ترامب

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 01:50 مساءً
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
كتب : هبه حرب

تلتفت الأنظار حول العالم إلى ولاية نيويورك و تحديداً مانهاتن, حيث تعقد محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب, في واقعة هي الأولى من نوعها بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن خلال السطور التالية نرصد التفاصيل الكاملة حول محاكمة ترامب, و القضية المتهم فيها و موعدها و إلى متى تعود و ماذا يعرف عن القاضي الذي يقود تفاصيل القضية المتهم فيها الرئيس الأمريكي السابق.

والجدير ذكره , أن ترامب هو أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية، ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن.

موعد محاكمة ترامب

ووفقاً لما أفاده مسئول بمحكمة وسط مانهاتن, فإن محاكمة ترامب من المقرر أن تعقد الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش اليوم، ليكون أول رئيس للولايات المتحدة يواجه اتهاما جنائيا.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وعلى أثر نظر قضية ترامب, فإن قاعات التقاضي الأخرى في الطوابق العليا بالمحكمة ستغلق قبل المحاكمة, وذلك كجزء من الاحتياطات الأمنية.

ومن جانبها, فإن شرطة نيويورك خلال عطلة نهاية الأسبوع أقدمت على إقامة حواجز على طول حافة الأرصفة حول برج ترامب, ومبنى محكمة مانهاتن الجنائية في وسط المدينة.

تفاصيل القضية المتهم بها الرئيس الأمريكي السابق

ويذكر أن تعود تفاصيل القضية الذي سيتم التحقيق فيها مع ترامب, حول قيامه بتسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار في العام 2016 لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، مقابل تسترها عن علاقة تقول إنها كانت قائمة بينها وبين ترامب قبل عقد من الزمن.

الممثلة ستورمي دانييلزالممثلة ستورمي دانييلز

إلا أن ستورمي دانييلز لم تلتزم بذلك, و قامت في 2018 بنشر كتاب كشفت من خلاله كامل قصتها, مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب, ويشار إلى أن الأخير ينفي القضية, ويصف الأمر بأنه "حملة اضطهاد".

من هو قاضي محاكمة ترامب و ما هي أبرز صفاته

القاضي خوان ميرشانالقاضي خوان ميرشان

وفي إطار معرفة مزيد من التفاصيل عن القاضي خوان ميرشان الذي سيمثل أمامه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية شراء الصمت.

فق وصفته  شبكة "سي إن إن" بأنه "محنك وصارم", و يشار إلى أنه هو قاضي المحكمة العليا في نيويورك بالإنابة، كما يعرف عنه أنه لا يتحمل الاضطرابات أو التأخير، كما قال المحامون الذين مثلوا أمامه أنه يحافظ على سيطرته على قاعة المحكمة حتى عندما تلفت قضاياه اهتماما كبيرا.

اقرأ أيضا