"مستقبل وطن" يعقد ندوة تثقيفية في ذكرى "العاشر من رمضان" بحضور قيادات الحزب ووزير الأوقاف

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 03:47 صباحاً
صورة
صورة
كتب : عبد الله عرجون

عقد حزب مستقبل وطن، ندوة رمضانية بمناسبة "ذكرى العاشر من رمضان"، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك في مقر الحزب الرئيسي بالقاهرة.

حيث بدأت الفعاليات بآيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ أحمد عبد الهادي.

وجاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس الحزب، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، والنائب الدكتور عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، والنائب يحيى عيسوي الأمين العام المساعد بالحزب، وعددًا كبيرًا من قيادات الحزب بالأمانة العامة والمحافظات، وكذلك أعضاء لجان التضامن الاجتماعي، والشؤون الدينية بمجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الأوقاف.

ومن جانبه قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس الحزب، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، أن مصر ستظل في سلم وأمان بفضل وجهد الجميع.

ورحب "رشاد "، بالحضور فى الليلة الرمضانية التى تجمع الجميع، وبحضور وزير الأوقاف الذى دائما وأبدا ما يتحف الجميع بعلمه وقيمه الرفيعة وخاصة فى هذه الليالى المباركة التى تمر بها مصر حيث شهر رمضان، وذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وتقدم المهندس أشرف رشاد الشريف، بخالص التهاني للقيادة السياسية، وقواتنا المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان ، مؤكدا على أنه خلال أيام سنشهد أيضا احتفاء الإخوة الأقباط بأعيادهم مؤكدا على أن مصر ستظل في سلم وأمان بجهد الجميع.

وفي كلمته ، قدم النائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، الشكر للمهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، على دعوته لهذه الندوة فى شهر رمضان الكريم، مؤكدًا على أن مساجد مصر عامرة بالإيمان والاحتفاء فيها مختلف هذا العام عن كافة بلدان العالم.

ومن جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية تحتفى خلال هذه الأيام بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والجميع يُقدر ويثمن دور القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة من أجل الوطن والحفاظ عليه مُتقدما بخالص التهاني للقيادة السياسية والقوات المسلحة بهذه المناسبة، مشيرا إلى أنه كما يقول الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجهود التى تمت مؤخرا فى مواجهة الإرهاب تعد عبور جديد كما تم فى العاشر من رمضان.

وأكد وزير الأوقاف قائلا، تحديات الأوطان لا تنتهى ولكن تختلف من وقت لآخر وضريبة الوطن لا يمكن أن يؤديها جيل واحد ولكن يؤديها أجيال كثير وكل جيل يؤدى دوره، مشيرا إلى أن رمضان فى مصر هذا العام حالة خاصة وهذا ما يُمثل عمق العملية الإيمانية فى مصر.

ولفت "جمعة" إلى أن مصر بعد 2011 مرت بتحديات كبيرة فى مختلف المجالات وخاصة فيما يتصل بالخطاب الدينى، ومن ثم كان هناك خطة واضحة للتعامل معها حيث تمثلت المرحلة الأولى منها في إحكام السيطرة على المساجد وتنقيتها من الأفكار المتشددة، والأهم فيها هو أن لا تخترق المساجد، وبالتوازى مع ذلك كانت المرحلة الثانية بأن يتم العمل على بناء جيل مُتميز من الأئمة من خلال المسابقات.

واستعرض الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جانب من أسماء الله الحسنى والمعانى السامية التي تشملها، وتطرق بحديثه إلى فضل الدعاء فى جميع أيام العام وخاصة فى شهر رمضان مؤكدا على أننا كبشر فى حاجة للدعاء بالرخاء والشدة وليس فى الشدة فقط، فيما تحدث أيضا عن فضل شهر رمضان والصيام وأيضا فضل ليلة القدر، مؤكدا على أن ليلة القدر ليست صدفة ولكن لمن استعد لها.

ويأتي ذلك فى ضوء الندوات، التى تعقدها الأمانة العامة للحزب بين ممثلى الحكومة وقيادات وأعضاء ونواب الحزب بمجلسى النواب والشيوخ.

ويأتي ذلك فى ضوء الندوات، التى تعقدها الأمانة العامة للحزب بين ممثلى الحكومة وقيادات وأعضاء ونواب الحزب بمجلسى النواب والشيوخ.

صورة
صورة
صورة

اقرأ أيضا