المستوطنين يقتحمون الأقصى

الاحد 02 ابريل 2023 | 10:21 صباحاً
اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصي
اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصي
كتب : هبه حرب

جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وذلك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

حيث أقدمت شرطة الاحتلال على إخراج المعتكفين عنوة من المسجد, كما قامت بإبعاد الشبان الفلسطنيين عن مسار الاقتحامات التى أجرها المستوطنين.

ومن جانبها, أوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى على شكل مجموعات، ضمت كل واحدة 40 مستوطنا، وذلك بعد انتشار أعداد كبيرة من شرطة الاحتلال في ساحاته.

كما أشارت إلى أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وقاموا بتأدية طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من الحرم وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

ويشار إلى أنه بالتزامن مع ذلك اقتحام المستوطنين، اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين منه عنوة، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول المصلين لساحات الحرم. 

ويذكر أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك, وكثف المستوطنين من اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصي, وسط إستهجان كبير من الجانب الفلسطيني على المستوي الشعبي و الحكومي.

اقرأ أيضا