وزير الإعلام اليمني يعلن تفاصيل الهجوم الإرهابي ويكشف عن الشخصية المستهدفة

السبت 25 مارس 2023 | 03:54 مساءً
وزير الإعلام اليمني معمر الإيارني
وزير الإعلام اليمني معمر الإيارني
كتب : هبه حرب

عبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم، عن إدانته بأشد العبارات محاولة إغتيال محافظ تعز، واتهم جماعة "أنصار الله" اليمنية بالوقوف وراء هذا الهجوم.

حيث أفاد الوزير معمر الإرياني عبر حسابه على "تويتر"، بقوله: "ندين ونستنكر بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على محاولة اغتيال محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، باستهداف موكبه في منطقة الكدحة، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه مدينة تعز، بطائرة مسيرة -إيرانية الصنع- والذي أسفر عن استشهاد أحد مرافقيه وإصابة اثنين".

وأشار إلى أن "استهداف مليشيا الحوثي رئيس السلطة التنفيذية "المدنية" في محافظة تعز، يعد عمل إرهابي غادر وجبان، يثبت الطبيعة الإجرامية لهذه المليشيا التي لا تقيم اعتبار لحرمة شهر رمضان المبارك، ولا لدماء الناس، كما يثبت طبيعتها العدوانية الانتقامية من الشعب اليمني، وسعيها الدؤوب الأضرار بأمنه وسكينته".

فيما أوضح أن "هذا الاستهداف الآثم والذي يأتي في ظل تصعيد متواصل نفذته مليشيا الحوثي على اكثر من مستوى، يؤكد إصرارها على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، كونها تدرك أنها المستفيد الوحيد من استمرار الحرب والاستثمار فيها، والمتضرر الوحيد من إحلال السلام".

وعلى أثر ذلك فقد دعا وزير الإعلام اليمني من "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن، بمغادرة مربع الصمت إزاء هذا التصعيد الخطير والمتواصل، وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العمل الإرهابي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والشروع في إدراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية".

وتجدر الإشارة إلى أن أفادت وسائل إعلام محلية منذ قليل، بتعرض موكب وزير الدفاع اليمني الفريق محسن الداعري، لاستهداف بطائرة مسيرة في منطقة الكدحة بمحافظة تعز.

ويشار إلى أن يرافق وزير الدفاع اليمني، كل من رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ تعز.

اقرأ أيضا