مراسم عزاء سيد قذاف الدم بحضور كبار رجال الدولة المصرية بالقاهرة

عزاء ابن عم الرئيس اللليبي السابق

الاثنين 20 مارس 2023 | 09:53 مساءً
تصوير محمد صلاح
تصوير محمد صلاح
كتب : محمد سباق محروس - تصوير محمد صلاح

أُقيم مساء اليوم الإثنين بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، عزاء الفريق سيد قذاف الدم، الذي توفي الخميس الماضي، عن عمر 64 عامًا، وهو ابن عم الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي .

تصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاح 

وكان سيد قذاف الدم، الشقيق الأكبر لمنسق العلاقات المصرية الليبية السابق، أحمد قذاف الدم، وأحد أهم رجال الخيمة، وهو التعبير الذي يقصد به الحلقة الضيقة من المسؤولين، و يُصنف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين في النظام الليبي الذين يحظون بثقة القذافي.

ويذكر أنه أعلن عن انشقاقه من النظام، في 25 فبراير 2011 بعد احتداد الانتفاضة الشعبية في ليبيا، وفي 19 مارس 2013 أعلنت السلطات المصرية اعتقاله في الزمالك وذلك بأمر من الانتربول.

تصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاحتصوير محمد صلاح

ووضحت أحد المواقع الإعلامية أنه تعرض لوعكة صحية خلال يوم الأربعاء الماضي، حيث تسببت في تدهور حالته الصحية ووفاته اليوم الخميس في القاهرة.

وحضر العزاء كبار رجال الدولة من السياسين والإعلاميين والوزراء السابقين، وكان في استقبال الحضور أقارب العقيد القذافي المقيمين في مصر. 

اقرأ أيضا