حرب أخرى بين موسكو و كييف

الاحد 12 مارس 2023 | 08:41 مساءً
روسيا و أوكرانيا
روسيا و أوكرانيا
كتب : هبه حرب

يدور صراع آخر بين روسيا و أوكرانيا, حيث أن السجال الدائر الآن بين وزارات الخارجية في كلا البلدين, وذلك في إطار حرب كلامية بين موسكو و كييف.

وتعود تفاصيل الواقعة, بأن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، علقت على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، حول عدم رغبة موسكو في التفاوض مع كييف، بوصفها أنها كذبة كبرى.

وتابعت ماريا زاخاروفا بقولها أن وزير الخارجية الأوكراني وصف الإيطاليين، الذين يدعون إلى تسوية النزاع من خلال المفاوضات بالمنافقين, فيما أضافت أن وزير الخارجية الأوكراني يزعم أنه لا يرى استعداد موسكو للمفاوضات، لكن ممثلي نظام كييف حظروا بأنفسهم قانونيا المفاوضات مع روسيا.

فيما ذكرت أيضاً, أن الأمر " كذبة كبرى، وذلك بالنظر إلى أن النظام الذي يمثله كوليبا حظر هذه المفاوضات مع روسيا", كما أشارت إلى أن الوزير دميتري كوليبا توقع "نهاية أوروبا في حال هزيمة أوكرانيا".

وإختتمت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية, تصريحاتها بقولها "هو متفائل بالطبع أوروبا في شكلها الحالي انتهت عندما سمح الاتحاد الأوروبي لواشنطن بإدارة مؤسساتها السياسية وخضعت بشكل نهائي لحلف "الناتو". 

ويذكر أن المفاوضات بين موسكو و كييف انطلقت عقب بداية العملية الروسية في أوكرانيا, إلا أنها توقفت بعد فترة قصيرة, لتمسك كل طرف بشروطه.

اقرأ أيضا