بحضور نتنياهو.. ميلوني تؤكد دعم إيطاليا للعودة للمحادثات لحل القضية الفلسطنية

السبت 11 مارس 2023 | 06:35 مساءً
رئيسة وزراء إيطاليا و نظيرها الإسرائيلي
رئيسة وزراء إيطاليا و نظيرها الإسرائيلي
كتب : هبه حرب

أكدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية اليوم, على أن بلادها تدعم و بقوة استئناف محادثات السلام بهدف حل القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أن تصريحات ميلوني, جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته رئيسة الوزراء الإيطالية مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الإيطالية روما.

وفى تلك الأثناء أفادت رئيسة الوزراء الإيطالية بقولها إننا "مستعدون لدعم أي عملية سياسية وسنفعل كل ما في وسعنا للمساعدة في استئناف الاتفاقات بين إسرائيل وفلسطين من أجل وقف التصعيد".

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك، قال نتنياهو إنه يرى فرصًا "هائلة" لتكثيف التعاون مع روما، داعيًا رئيسة الوزراء الإيطالية للاجتماع مرة أخرى في إسرائيل، في وقت قريب خلال العام الجاري.

كما عبرت ميلوني عن قبولها دعوة نتنياهو لعقد قمة حكومية دولية في إسرائيل، مؤكدة دعم بلادها لاستئناف محادثات السلام بهدف حل القضية الإسرائيلية الفلسطينية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي و أبناء الشعب الفلسطيني, منذ مطلع العام الجاري مما تسبب في مقتل 77 فلسطينيا، و14 إسرائيليا في عمليات متفرقة، وسط دعوات ومساعٍ إقليمية ودولية لخفض التصعيد. 

اقرأ أيضا