حبس وزير تونسي سابق.. لهذا السبب

الاربعاء 08 مارس 2023 | 07:53 مساءً
علم تونس
علم تونس
كتب : هبه حرب

حكم القضاء التونسي اليوم، بالسجن على القيادي السابق بحركة النهضة وزير الفلاحة الأسبق محمد بن سالم، وذلك بتهمة اجتياز الحدود دون رخصة و حيازة عملة صعبة و الإثراء دون سبب.

هذا وقد أفادت وسائل إعلام تونسية, فأن محكمة قابس قرر إيداع محمد بن سالم السجن, وذلك بعد التحقيق معه داخل غرفة عناية مركزة بمستشفى بمدينة صفاقس التونسية.

كما نقلت وسائل إعلام تونسية عن المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بقابس منير عروم، قوله إن "قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الإبتدائية بقابس قد أصدر اليوم ,3 بطاقات إيداع بالسجن في حق محمد بن سالم وزير الفلاحة الأسبق، وعقيد بالديوانة، ونائب سابق عن حزب حركة النهضة".

مشيرًا إلى أن منير عروم أن التهم الموجهة من قبل النيابة العامة للمتهمين "تتمثل في إعداد وتحضير ارتكاب جريمة مغادرة التراب خلسة، يضاف اليها بالنسبة لمحمد بن سالم مسكه لعملة أجنبية في غير الأحوال المسموح بها قانونا، ومخالفة قانون المالية التكميلي، على خلفية حجز 12 ألف دينار تونسي أي ما يعادل 3819 دولار, بالإضافة إلى 2120 يورو بحوزته.

ويذكر أن السلطات في تونس عقب ثورة 25 يوليو, تعمل على تنحية أعضاء حركة النهضة عن كل أطراف السلطة, وعلي رأسهم زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي.

اقرأ أيضا