الطيارون الإسرائليون يرفضون نقل نتنياهو إلى إيطاليا

على خلفيةالاحتجاجات الاسرائلية

الاثنين 06 مارس 2023 | 10:52 مساءً
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : محمد سباق محروس

نشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، سيتوجهان إلى روما على متن طائرة بوينج 737 بدلا من 777 التي يفضلانها، وذلك بعد أن فشلت شركة طيران “إل عال” في العثور على طيار مناسب للرحلة الرسمية.

حيث يتوجه نتنياهو إلى إيطاليا لعقد اجتماعات رفيعة المستوى يوم الخميس، وهي رحلة من أولى رحلات نتنياهو إلى الخارج منذ توليه رئاسة الوزراء.

وأشارت مواقع إخبارية عبرية إلى أن مكتب نتنياهو أصدر مناقصة جديدة للرحلة التي أصبحت الآن على طائرة 737 أصغر، فازت شركة “إل عال” بالعمولة مرة أخرى وهذه المرة لديها طيار وطاقم.

وأعلنت القناة "12" العبرية عن حادثة وقعت داخل إسرائيل، حيث امتنع طيارون من شركة "إل عال" عن تولي مهمة نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، في إحدى الرحلات الرسمية.

وأكدت القناة العبرية، إنه "لم يتطوع أي طيار في شركة إل عال للرحلات الجوية لنقل نتنياهو وزوجته في زيارتهما المقررة إلى العاصمة الإيطالية روما، في حادثة هي الأولى من نوعها”.

كما علقت شركة "إل عال" على الحادثة: " نحن نعمل على توفير طاقم عمل لهذه الرحلة والرحلات الأخرى التي لم يتم الانتهاء منها، وطاقم الطائرة لم يتم تحديده بعد بسبب نقص الطيارين المؤهلين في الأسطول، كما فعلنا طوال الأعوام الماضية، حيث نقلنا العديد من رؤساء الدول في مهام سياسية".

اقرأ أيضا